الاتصالات السعوديّة تضمّ 30 مشغلاً «دولياً»
أعلنت شركة الاتصالات السعودية أنها ستدشّن خدمتها الجديدة للجوال الدولي الموحّد ابتداءً من آب 2008 المقبل، التي تشمل شبكات معظم أرجاء منطقة الشرق الأوسط وأوروبا، بالإضافة إلى إندونيسيا وتركيا وجنوب أفريقيا، وتضم 30 مشغلاً لخدمات الجوّال في العالم. وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، سعود بن ماجد الدويش، أنّ المرحلة الأولى من خدمة الجوّال الدولي الموحّد تضم شركة «بتلكو» في البحرين، وشركتي «عُمان موبايل» و«نورس» في عمان، و«دو» في الإمارات، و«الوطنية للاتصالات» في الكويت، بالإضافة إلى تغطية بقية منطقة الشرق الأوسط من خلال شركة «أمنية» في الأردن، و«فودافون» في مصر، و«سيريا تِل» و«MTN» في سوريا.
(يو بي آي)

لولا: لن نتخلّى عن حلفائنا في «G20»

شدّد الرئيس البرازيلي لويس إغناسيو لولا دا سيلفا على أنّ دعم بلاده لمشروع اتفاق قدّمته الدول الصناعيّة في منظمة التجارة العالمية لا يعني أنّ البرازيل تخلت عن حلفائها التقليديين في مجموعة العشرين (مجموعة الدول النامية). وقال إنّ المجموعة «لن تخرج متفرقة (من المفاوضات بشأن جولة الدوحة في جنيف) لأنّها ليست استراتيجيتنا».
(رويترز)

أنابيب «أكثر أماناً» في العراق!

ذكر تقرير صادر عن المكتب الأميركي لإعادة إعمار العراق، أنّ صادرات النفط عبر خط الأنابيب الشمالي زادت بأكثر من 10 مرات مقارنة بعام مضى، بعد إنشاء خنادق وأسوار وبيوت حراسة لحماية الخط من التخريب والسرقة.
وقال إنّه لم يُبلّغ عن تعطل الخط منذ إنشاء «منطقة محظورة لخط أنابيب» كركوك بيجي الذي يمتد 95 كيلومتراً، والذي بدأ تشغيله في تموز 2007».
(أ ف ب)