أفادت وسائل إعلام أميركية بمقتل شخص وإصابة 20 آخرين بجروح في حادثة إطلاق نار جديدة وقعت هذه المرة خلال مهرجان فني موسيقي في ترينتون، عاصمة ولاية نيوجرسي الأميركية.

وكشفت شبكة «إيه بي سي نيوز» أن إطلاق النار وقع عند الساعة 2:45 فجراً بتوقيت نيوجرسي في مهرجان «آرت أول نايت» (Art All Night)، وهو حدث فني يدعو إلى تعزيز الإبداع والتعلم وتقدير الفنون، حضره أكثر من 1000 شخص، وفق ما أفادت السلطات الأميركية.
كذلك، نقلت وكالة «أسوشييتد برس» عن نيابة عامة محلية تأكيدها إصابة 20 شخصاً بجروح برصاص رجل أطلق النار أثناء المهرجان، أربعة منهم «في حالة حرجة»، فيما ذكرت تقارير إخبارية أخرى أن منفذ الهجوم جرت تصفيته برصاص الشرطة.



واللافت في الرواية الأولى التي لم تتضح تفاصيلها بعد، انتشال السلطات أسلحة متعددة في موقع الحادثة تعود لعدة أشخاص، يبدو أنهم حاولوا قتل منفذ الهجوم الذي فتح النار أولاً على الحضور.
من جانبٍ آخر، قال المدعي العام لمقاطعة ميرسر، آنجيلو أونوفري، إنه جرى علاج 16 إصابة بأعيرة نارية و4 لأنواع أخرى من الإصابات. وقال أونوفري: «كان من الممكن أن يكون الأمر أسوأ من ذلك بالنظر إلى المساحة المحصورة وعدد الطلقات التي بدا أنها أُطلقت».
يذكر أن الحادث يأتي بعد شهرين من عملية إطلاق مماثلة وقعت في محيط مقر شركة «يوتيوب» الرئيسي قرب سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأميركية، أدت في حينه إلى إصابة أكثر من خمسة أشخاص ومقتل منفذة العملية التي أطلقت النار على نفسها.