اتهمت محكمة الصلح في مدينة القدس المحتلة، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سارة، بالاحتيال وخيانة الأمانة. ووجهت لها لائحة اتهام طويلة تضمنت «طلب وجبات طعام لمنزل رئيس الحكومة، وتلقي غرض عن طريق الغش في ظروف خطيرة، بالإضافة إلى مخالفات خيانة الأمانة والثقة».ومن بنود اللائحة التي قدمها مكتب النائب العام في القدس، ظهر اليوم، تبيّن أن «نتنياهو، طلبت وجبات طعام على نفقة خزينة الدولة بملغ تجاوز الـ 350 الف شيقل (100 ألف دولار أميركي)، وذلك بالرغم من أن طباخة مفرزة كانت تعمل في مقر رئيس الحكومة».
ضمن السياق، أوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أن القرار بتقديم لائحة اتهام صدر بعد اكتمال التحقيقات في القضية كما طلبت الشرطة. وذلك بعد الإفادات التي أدلى بها شاهد الملك نير حيفتس، والتي بموجبها انتهى التحقيق وأعيد الملف إلى مكتب النائب العام في القدس.
إلى ذلك، ذكرت النيابة العامة أن «نتنياهو حصلت على تمويل من مكتب رئيس الوزراء، عن طريق الاحتيال، وذلك لطلب مئات الوجبات من المطاعم، بقيمة تتجاوز المئة ألف دولار». وبذلك تجاوزت الإجراءات التي تحظر طلب وجبات جاهزة بالتوازي مع تشغيل طباخة في المقر الحكومي.