ارتفعت حصيلة ضحايا إطلاق النار العشوائي على المارة في تورونتو، كبرى مدن كندا، إلى قتيلين أحدهما مطلق النار، و13 جريحاً، فيما لم تقدم الشرطة حتى الآن أي تفاصيل عن هوية الجاني.وفي تفاصيل الحادثة، أفادت وسائل إعلام محلية بأنّ إطلاق النار وقع في «غريك تاون»، أي الحي اليوناني في تورونتو، الساعة الثانية بعد منتصف ليل الأحد بتوقيت غرينيتش. وذكر شهود عيان أن المسلّح الذي كان «يرتدي ملابس سوداء» قام بإطلاق النار على رجال الشرطة، الذين وصلوا إلى مكان الحادث.
وبحسب رواية الشرطة المحلية، فقد فتح المسلح النار على المارة في أحد شوارع الحي المعروف بدانفورث، وأسقط 9 جرحى، قبل أن يُقدِم على الانتحار بإطلاق النار على نفسه. لاحقاً، ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 13، فيما أكّد رئيس شرطة تورونتو، مارك ساندرز، أن القتيل الثاني هو امرأة شابة، لافتاً إلى أن «الشرطة أطلقت تحقيقاً في الحادث لمعرفة ملابساته».


من جانبٍ آخر، قال عمدة تورونتو، جون توري، في إفادة صحافية إن حادث إطلاق النار «دليل على مشكلة انتشار السلاح» في المدينة، على اعتبار أن «البنادق متاحة للغاية لكثير من الناس». وفيما ندّد رئيس توري بـ«المأساة»، دعا السكان إلى الهدوء وتفادي «الخروج باستنتاجات» حول دوافع إطلاق النار بانتظار صدور نتائج تحقيق الشرطة.
يذكر أن شرطة تورونتو نشرت أخيراً عشرات العناصر الإضافيين لمواجهة طفرة الزيادة في عدد حوادث العنف المسلح التي تشهدها المدينة.
وسبق أن شهدت تورونتو مقتل 10 أشخاص وإصابة 16 آخرين في نيسان/ أبريل الماضي، جراء حادثة دهس وقعت عند تقاطع في شارع فينش، شرقي المدينة.