كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية أن إسرائيل والإمارات عقدتا اجتماعين سريين بترتيب من الولايات المتحدة، لتنسيق جهود التصدي لإيران. وذكرت الصحيفة أن المبعوث الأميركي الخاص لإيران براين هوك هو من نسّق الاجتماعين، موضحة أن الاجتماع الأول عُقد في الربيع الماضي، بينما عُقد الثاني أخيراً.

كذلك، أوضحت الصحيفة أن اللقاءين لا يعرف بهما على المستوى الأميركي سوى عدد قليل من المسؤولين، مشيرة إلى أن الاجتماعين تطرّقا إلى التنسيق بين البلدين على المستويات الاستخبارية والأمنية والعسكرية.
ولفتت إلى أن اللقاءين «كانا ثمرة لمؤتمر وارسو حول الشرق الأوسط الذي عقدته الولايات المتحدة بمشاركة عدد من الدول العربية إضافة إلى إسرائيل، والذي نجح في إيجاد آلية تنسيق بين أبو ظبي وتل أبيب في ما يتعلق بالشأن الإيراني».
من جهة أخرى، نقلت الصحيفة عن مسؤول أميركي سابق قوله إنه «في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة إلى مساعدة إسرائيل والإمارات في حمل عدد من الدول العربية والأوروبية على اتخاذ مواقف متشددة تجاه إيران»، فإن «امتلاك الإمارات قناة دبلوماسية خلفية للتواصل مع طهران في ما يتعلق بأمن الملاحة يُعقّد هذه المواقف».