صرّح وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم، بأنّ الجيش الإسرائيلي يعمل «طيلة الوقت» على تحديث الخطط الخاصة «باستهداف المنشآت النووية الإيرانية، ومستعدّ للعمل بصورة مستقلة».ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن غانتس قوله لقناة «فوكس نيوز» الأميركية، إنّ «إسرائيل رصدت أهدافاً كثيرة في إيران، إذا تمّ المساس بها، فإنّنا نُصيب قدرة النظام في طهران على تطوير قنبلة نووية»، مضيفاً: «إذا تمّ وقفهم من قبل العالم، فهذا جيّد جداً، وإذا لا، فنحن ملزمون بالدفاع عن أنفسنا».
وفي ما يتعلق بحزب الله، قال غانتس إنّ «المنظّمة تمتلك مئات آلاف الصواريخ». وحين سئل عن أهداف حزب الله في لبنان، استعرض أمام المحاوِر خريطة سرية، قال إنها «لمواقع صواريخ وضعها الحزب في مناطق مدنية»، بينما جرى منع نشر الخريطة في المقابلة المصوّرة. وأضاف غانتس: «هذه خريطة أهداف، كلّ واحد منها تمّ فحصه بشكل قانوني، عملي، ومن ناحية استخبارية، ونحن جاهزون للقتال»، مؤكّداً أنّ «جميع هذه الصواريخ موجّهة لإصابة أهداف مدنية، وتقع في بنية تحتية مدنية».
وردّاً على سؤال عمّا إذا كان الحديث يدور عن خريطة أهداف، أجاب غانتس: «نعم»، مشيراً إلى أنّ «كل هدف، تمّ فحصه من مختلف الجوانب، بما فيها الناحية القضائية».

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا