أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم، بأنّ عمليّة «تخريبيّة» استهدفت أحد مباني منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، لكنها فشلت في تحقيق أهدافها.
في المقابل، ذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» اليوم، أن عملية أمنية استهدفت أحد مباني المنظمة الإيرانية، ما أدى الى وقوع أضرار جسيمة.

وقال تقرير نشرته وكالة «مهر» الإيرانية للأنباء إنه تم استخدام «طائرة مسيّرة» في محاولة للهجوم على مبنى المنظمة، لكنها فشلت وأسقطت في نهاية المطاف.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة أنباء «إلنا» الإيرانية في تقرير، أن هجوماً بطائرة من دون طيار استهدف مجمع صناعات الأدوية في كرج، الذي يقوم بتطوير لقاح لفيروس «كورونا»، لكنه عاد وأزال التقرير بعد ذلك من موقعه على الإنترنت.

بدورها، غرّدت محررة وكالة الأنباء الإيرانية فاطمة مهدياني، على «تويتر»، قائلة إن «التقرير أزيل بسبب اتصال جهة أمنية بوكالة الأنباء، لتبلغهم أن الهدف كان مبنى مجاور للمجمع الصناعي، وأكد أن لا أضرار وقعت».

وتأتي الحوادث المتعلقة بالمنشأة، في وقت حساس بالنسبة إلى طهران، إذ أنهت الولايات المتحدة وإيران والقوى العالمية جولة سادسة من المفاوضات في فيينا لحل الأزمة النووية. وتشير التسريبات من جميع أطراف المفاوضات إلى أن الجانبين قد يتوصلان إلى اتفاق بحلول منتصف آب المقبل.

وأتى الحادث بعد أيام فقط من إغلاق محطة بوشهر للطاقة النووية في إيران بشكل طارئ، بسبب «عطل تقني» وفق التصريحات الرسمية.