أكّدت الولايات المتحدة الأميركية، أنها تجري «مباحثات صريحة ومهنية» مع روسيا، بشأن الأمن السيبراني ومحاربة الجريمة الإلكترونية.
جاء ذلك في تصريحات أدلت بها، نائبة مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي، آن نيوبيرغر، خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس. وأتى جوابها رداً على طلب التعليق على عدم توجيه دعوة إلى موسكو، لحضور الاجتماع الخاص بمحاربة الجريمة في المجال السيبراني، بمشاركة نحو 30 دولة، والذي عقدته الولايات المتحدة بشكل افتراضي الخميس.

في السياق، قالت المسؤولة الأميركية إنّ "الولايات المتحدة تجري مناقشات صريحة ومهنية وواضحة للغاية مع روسيا، بشأن النشاط الإجرامي وفيروسات الابتزاز الإلكتروني التي تنطلق من أراضيها".

كما أكدت نيوبيرغر استعداد واشنطن لمحاربة نشاط الـ"هاكرز" على الأراضي الأميركية، بناءً على المعلومات من الجانب الروسي، وكذلك محاربة المجرمين الذين يستهدفون روسيا في المجال السيبراني.

وتابعت موضحة: "الدول تقدم لنا معلومات بناءً على الاتفاقات حول المساعدة القانونية المتبادلة. ونحن ندرسها ونحقق فيها بناء على قوانين بلادنا، وفي حال وجود أدلة، نتصدى للنشاط الإجرامي الذي ينطلق من أراضي الولايات المتحدة".