أعلنت زوجة مؤسس موقع «ويكيليكس»، ستيلا موريس، أنّ «محكمة لندن العليا» ستصدر قرارها حول ما إذا كان سيُسمح لزوجها، جوليان أسانج، باستئناف القرار القضائي بتسليمه إلى الولايات المتحدة، بناءً على نقاط قانونية سيطرحها أسانج.
وأضافت، في تغريدة عبر «تويتر»، أنّ الحكم الذي سيصدر قد يشمل إمّا التصديق على أنّ النقاط القانونية التي سيتقدم بها أسانج تتسم «بأهمية عامة»، وهو ما سيتيح له تقديم طلب إلى المحكمة العليا في المملكة المتحدة، أم أنّ المحكمة، في سيناريو مقابل، سترفض التصديق، لافتة إلى أنّه «في هذه الحالة ستنتقل القضية إلى وزير الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، للسماح بتسليم أسانج من عدمه».

وتابعت موريس أنّ القضاة الذين سيتخذون القرار بشأن السماح بالاستئناف أمام المحكمة العليا هم أنفسهم الذين ألغوا، في وقت سابق، القرار الذي كان يمنع تسليم أسانج إلى الولايات المتّحدة.

وفي العاشر من كانون الأول، ألغت غرفة الاستئناف في محكمة لندن العليا الحكم الصادر برفض تسليم مؤسّس موقع «ويكيليكس»، الولايات المتحدة، استجابة لمطالب واشنطن، التي تريد محاكمته بسبب فضحه عدداً هائلاً من الوثائق السرية والمراسلات والعمليات الأميركية.