أعلن البنك المركزي الروسي قراره عدم استئناف التداول في بورصة موسكو غداً، عبر قناته على «تلغرام».
وقال في رسالة عبر قناته: «قرر بنك روسيا عدم استئناف التداول في بورصة موسكو غداً في قسم سوق الأوراق المالية، باستثناء وضع الاسترداد (الطلبات الموجهة) مع التسويات بالروبل».

وأضاف أن ذلك لن يؤثر على قسم سوق العقود الآجلة، باستثناء أدوات سوق العقود الآجلة للقسم النقدي (أزواج العملات)، وقسم السلع (المعادن الثمينة) وعكس العقود الآجلة على المنصات الأصلية.

وفيما ستبدأ التداولات في أسواق العملات والمال وإعادة الشراء في الساعة العاشرة صباحاً، سيتم الإعلان عن وضع عمل البنك المركزي في 11 آذار في وقت لاحق.

وفي وقت سابق من الإعلان، وصف الخبير الاقتصادي بافيل سامييف، الوضع الاقتصادي الداخلي الحالي بأنه «غير مسبوق بسبب العقوبات الشديدة»، مشيراً إلى أنه «قد يتم استئناف التداول في بورصة موسكو في غضون 2-3 أسابيع».

كما أفادت كبيرة المحللين في مركز الباري للمعلومات والتحليل، آنا بودروفا، صحيفة «إزفيستيا» الروسية، بأن «واقعاً جديداً يتشكل الآن مع حدود تقلبات أسعار غير مألوفة سابقاً ويمكن الافتراض أن سعر صرف الدولار الأميركي سوف يتماسك في نطاق 105-120 روبل على المدى القصير».

وقبل 10 أيام، منع البنك المركزي الوسطاء مؤقتاً من إجراء عمليات بيع قصيرة في أسواق البورصة وأسواق OTC «من أجل حماية الحقوق والمصالح المشروعة للمستثمرين في الأسواق المالية، وتقليل المخاطر والحد من التقلب المفرط».