أعلنت الشرطة الهندية مقتل سبعة عسكريين هنود على الأقل وإصابة 19 آخرين في حادث في منطقة لاداخ النائية قرب حدود البلاد المتنازع عليها مع الصين.
ووقع الحادث عندما انحرفت مركبة تقلّ عسكريين إلى مكان عملهم عن الطريق قرب الحدود المتنازع عليها وسقطت من ارتفاع يقارب 15 متراً في نهر شيوك، وفق ما ذكر المسؤول.

من جهته، قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عبر تويتر: «يؤلمنا حادث الحافلة في لاداخ الذي فقدنا فيه عناصر جيشنا الشجعان»، مضيفاً: «أفكاري مع العائلات الثكلى، أتمنى أن يتعافى المصابون في أقرب وقت، مع تقديم كل المساعدة الممكنة للمتضررين».

وتتبادل الهند والصين - بعد خوضهما حرباً حدودية واسعة النطاق عام 1962 - الاتهامات بمحاولة الاستيلاء على الأراضي الواقعة على طول الخط الفاصل غير الرسمي الذي يُعرف باسم خط السيطرة الفعلية.

كما توترت العلاقات بين البلدين بشكل كبير منذ اشتباك حزيران 2020 في منطقة بين لاداخ والتيبت، حيث قتل خلالها ما لا يقلّ عن 20 عسكرياً هندياً وأربعة صينيين.

منذ ذلك الوقت، عزز الجانبان حضورهما العسكري في المنطقة بإرسال جنود ومعدات عسكرية وإنشاء بنى تحتية جديدة، فيما فشلت جولات متعددة من المحادثات العسكرية والدبلوماسية في تهدئة التوتر.