«ويكيليكس»: إسرائيل توعّدت اقتصاد غزّة بالانهيار


كشفت برقيات دبلوماسية لـ«ويكيليكس» نشرتها صحيفة «أفتن بوستن» النرويجية، أمس، أن إسرائيل أبلغت مسؤولين أميركيين في 2008 أنها ستدفع اقتصاد غزة «إلى شفا الانهيار».
وأظهرت برقيات أن الدولة العبرية ظلت تُطلع السفارة الأميركية في تل أبيب على حصارها لقطاع غزّة. وجاء في إحداها «في إطار خطتهم للحصار الشامل، أكّد مسؤولون إسرائيليون أنهم يعتزمون دفع اقتصاد غزة إلى شفا الانهيار دون الهاوية»، بحيث يُسمح له بالعمل «بأدنى مستوى ممكن بما يسمح بتجنب أزمة إنسانية».
(رويترز)

صواريخ إسرائيليّة على حدود الكوريّتين

ذكرت صحيفة «إسرائيل اليوم»، أمس، أن جيش كوريا الجنوبية قرر التزود بصواريخ إسرائيلية مضادة للدبابات سيتسلمها الشهر المقبل وستنشر في عدة مواقع على الحدود الشمالية.
(الأخبار)

عربيّ يقاطع باراك: أنت كاذب إرهابيّ عاهر

عمّت حالة من الفوضى أثناء محاضرة لوزير الحرب الإسرائيلي، إيهود باراك، ألقاها أمس في جامعة تل أبيب، بحيث قاطع الشاب علي مواسي، من التجمع الوطني الديموقراطي، باراك، إثر حديثه عن السلام قائلاً له: «لاهاي في انتظارك. إرهابي. تقتل الأطفال. أتمارس العهر السياسي مع اليمين وتطلب السلام! أنت كاذب، ومزيّف، وفاشل. سقطت عام 2008، وعام 2000. أنت تخيف شعبك، اخجل من نفسك».
وما كاد الهدوء يعود إلى القاعة، حتى فوجئ باراك من جديد برفع شاب صورة رضيع قتل خلال العدوان الاسرائيلي على غزة.
(الأخبار)

وفاة فلسطينيّة بأنفلونزا الخنازير

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس، وفاة أول فلسطينية مريضة مصابة بمرض أنفلونزا الخنازير خلال العام الجاري في الأراضي الفلسطينية. وتبلغ المريضة 25 عاماً، من سكان الخليل، وأُصيبت قبل بضعة أيام بالمرض.
(يو بي آي)