الأسد يدعم استقرار السودان


تسلّم الرئيس السوري، بشار الأسد، أمس، رسالة خطيّة من الرئيس السوداني، عمر البشير، تتعلق بآخر التطورات في السودان، وبخاصة موضوع الاستفتاء على تقرير مصير جنوب السودان، ونقل الرسالة الى دمشق مستشار الرئيس البشير، إبراهيم أحمد عمر. وأفاد بيان رئاسي سوري بأن الأسد «جدد دعمه لأمن السودان واستقراره وضرورة التنبّه للظرف الدقيق الذي يمرّ به في مواجهة التحديات المقبلة».
(يو بي آي)

إسرائيل تحظر تبرّعات من 163 صندوقاً

تمنع سلطة مكافحة غسل الأموال الإسرائيلية المنظمات الأهلية لديها من تلقّي تبرعات من 163 صندوقاً موجوداً في أنحاء العالم، بادّعاء أن هذه الصناديق لها علاقة بـ«أموال الإرهاب». وذكرت صحيفة «هآرتس»، أمس، أن تعليمات سلطة مكافحة غسل الأموال بمنع الحصول على أموال من هذه الصناديق، من شأنها إلغاء لجنة التحقيق البرلمانية التي أقرّها الكنيست الأسبوع الماضي، للتحقيق في مصادر تمويل المنظمات الحقوقية في إسرائيل.
(يو بي آي)

الصدر يزور السيستاني

زار زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، في مدينة النجف أمس، المرجع الديني علي السيستاني، في أول لقاء يجمعهما منذ عودة الأول الى العراق آتياً من إيران بعد غياب دام نحو 4 سنوات.
وقال مصدر في مكتب السيستاني إن الصدر بحث مع السيستاني «آخر ما آلت إليه الأوضاع في البلاد».
(يو بي آي)

كلينتون تشيد بـ«التقدم» في عُمان

التقت وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، أمس في مسقط، السلطان قابوس وممثلين عن المجتمع المدني، وذلك ضمن جولتها في المنطقة التي تستمر خمسة أيام. وأشادت كلينتون في لقاء مع مسؤولين من المجتمع المدني، بـ«التقدم الذي تحقق في عُمان منذ تولي السلطان قابوس مقاليد الحكم» بعد إطاحة والده، السلطان سعيد بن تيمور، في انقلاب منذ 40 عاماً. وقالت إن الدراسة أصبحت الآن شاملة، إذ أصبح هناك في الجامعات رجال ونساء.
(أ ف ب)