أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم تجديد عقد مدربه الإسباني روبرتو مارتينيز (44 عاماً) لعامين إضافيين، الذي كان المقرر أن ينتهي بعد كأس العالم روسيا 2018.وجاء هذا الخبر قبل يومين من إعلان التشكيلة الرسمية النهائية للمنتخب البلجيكي المؤلفة من 23 لاعباً، والتي ستخوض المونديال في روسيا الذي يمتد من 14 حزيران/يونيو إلى 15 تموز/يوليو. وقال الاتحاد البلجيكي في البيان إنه «منذ تعيين مارتينيز في آب/أغسطس في 2016 ثمة تعاون إيجابي، محترف وواضح من روبرتو». مارتينيز عُين خلفاً لمارك فيلموتس بعد خروج بلجيكا من ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2016، وسبق له تدريب ويغان أثلتيك وإيفرتون الإنكليزيين، وتُوِّج مع ويغان أثلتيك بكأس الاتحاد الإنكليزي في 2013 ليكون هذا اللّقب الوحيد في مسيرته التدريبية.
ويضم المنتخب البلجيكي مجموعة من اللاعبين الذين يعَدّون من الأسماء البارزة في الدوري الإنكليزي الممتاز، وعلى رأسهم كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) وإدين هازارد ( تشيلسي) ويان فيرتونخن (توتنهام).
وستلعب بلجيكا في المجموعة السابعة في مونديال الصيف المقبل إلى جانب منتخبات إنكلترا، تونس، وبنما، على أن تخوض مباراتها الأولى ضدّ بنما في 18 حزيران/يونيو.