بدأت تحضيرات المنتخب البرازيلي لخوض كأس العالم روسيا 2018 الاثنين بوصول نيمار برفقة تياغو سيلفا ودوغلاس كوستا وريناتو أغوستو إلى مركز التدريب في تيريسوبوليس بالقرب من ريو دي جانيرو.وفيما يخص نيمار، كشف مدرب اللياقة البدنية أن عودة نيمار من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب أفضل مما كان متوقعاً، وقال فابيو: «لقد حقق تقدماً جيداً، يتدرب كل يوم، ويمكنني القول أن تطوره كان أفضل من المتوقع». أما طبيب المنتخب رودريغو لاسمر الذي أجرى العملية الجراحية لنيمار صرح بأنه يستعيد حركته المعتادة تدريجياً. ويتدرب نيمار منفرداً فيما ستكون الخطوة التالية التدرب مع المجموعة ثم خوض المباريات، وبحسب الجهاز الفني فإن نيمار سيكون جاهزاً في المباراتين الوديتين المقررتين ضد كرواتيا في 3 حزيران/يونيو، ثم ضد النمسا في العاشر منه.

⚽️🇧🇷

A post shared by Nj 🇧🇷 👻 neymarjr (@neymarjr) on



وتعرض نيمار أغلى لاعب في العالم (222 مليون يورو) لكسر في مشط القدم خلال مباراة فريقه باريس سان جيرمان ضد مرسيليا في الدوري المحلي في 25 شباط/فبراير الماضي، وخضع لعملية جراحية في البرازيل في 3 آذار/مارس. ولم يخض نيمار (26 عاماً) أي مباراة منذ ذلك الحين واكتفى بتدريبات في صفوف سان جيرمان لأيام قبل العودة إلى البرازيل.
ويكتمل نصاب المنتخب البرازيلي الفائز بكأس العالم خمس مرات في 28 أيار/مايو بعد انضمام مارسيلو وكاسيميرو (ريال مدريد الإسباني) وروبرتو فيرمينو (ليفربول الإنكليزي) الذين يستعدون للمواجهة المرتقبة بين الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت في كييف. وسينضم الثلاثي إلى صفوف المنتخب في لندن حيث سيتابع «السيليساو» تدريباته قبل التوجه إلى روسيا.