يرجّح المدير الفني لمنتخب لبنان المونتينيغري ميودراغ رادولوفيش الكفة الأوروبية على الأميركية الجنوبية في المنافسة على لقب كأس العالم 2018 في روسيا. وفي حديث مع «الأخبار»، لفت رادو إلى أن حظوظ الألمان هي الأوفر في إحراز اللقب، «إذا نظرنا إلى طريقة لعبهم والنتائج التي حقوقها مع عشرة انتصارات في عشر مباريات تعرف أنهم المرشحون الأقوياء لإحراز اللقب». برأيه، وكون معظم لاعبيهم من بايرن ميونيخ القوي ولديهم حارس ممتاز هو مانويل نوير، فإن ذلك يرشحهم بشكل كبير للحفاظ على لقبهم. وأضاف إلى ترشيحاته منتخب فرنسا. «بمجموعة لاعبيه كجيرود وباييه وبوغبا وغريزمان وبالتالي يملك مواهب كبيرة تسمح له بأن يكون منافساً أيضاً».وفي المرتبة الثالثة لا يمكن استبعاد البرازيليين عن المرشحين للفوز باللقب: «فهم سيطروا على التصفيات وتفوقوا على الأوروغواي بعشر نقاط وعلى الأرجنتين بـ13 نقطة، وهذا يعني أنه منتخب قوي جداً. وطبعاً تبقى إسبانيا والأرجنتين مرشحتين حاضرتين لكن بحظوظ أقل».
مشوار رادولوفيتش مع المونديالات بدأ عام 1978 في الأرجنتين: «ما زالت أذكر النهائي رغم أنني كنت صغيراً بعمر 11 سنة. لكن أسماء النجوم وألعابهم ما زالت محفورة في ذاكرتي ككامبس وأراداييس وباساريلا ومعهم المدرب لويس سيزار مينوتي. ما زالت صورة ملعب النهائي الممتلئ بالجمهور حاضرة أمامي».
لكن رغم ذلك لا يعتبر «رادو» أن المونديال الأول هو الأجمل، فبالنسبة إليه سيبقى مونديال 1998 في فرنسا هو الأفضل مع مجموعة النجوم التي حضرت في عدد كبير من المنتخبات... «من رونالدو الى زيدان وباتيستوتا وكلينسمان وديشامب وستويكوفيتش وغيرهم. كل هؤلاء أضفوا على المونديال نكهة خاصة. بعكس مونديال 2010 في جنوب أفريقيا الذي اعتبره الأسوأ بين المونديالات التي شاهدتها».
يرجّح المدير الفني لمنتخب لبنان المونتينيغري ميودراغ رادولوفيش الكفة الأوروبية على الأميركية الجنوبية(عدنان الحاج علي)

حين تسأله عن اللحظة الأجمل في ذاكرته يجيبك «في مونديال ألمانيا 2006 حيث كنت مع الجهاز التدريبي لمنتخب صربيا ــ مونيتينغرو رغم أن الدولتين انفصلتا قبل أسابيع على المونديال. لحظة دخولي إلى ملعب البايرن لمواجهة منتخب افريقي لا أذكر اسمه كانت لحظة لا تنسى مع هذه الملعب الرائع. أما اللحظة الأسوأ فكانت تسجيل مارادونا لهدف بيده في مرمى إنكلترا. رغم مرور السنين وتراجع وقع الخطأ التحكيمي حينها إلا أنها تبقى لحظة لا تنسى».
الحادثة التي ارتكبها اللاعب الأرجنتيني مارادونا لا تمنع رادولوفيتش من اعتباره اللاعب الأفضل الذي مرّ في المونديالات التي شاهدها. لكن مدرب منتخب لبنان يرفض أن تنحصر الإجابة عن اللاعب الأفضل بلاعب واحد فهو يرى أن هناك ثلاثة لاعبين كانوا مميزين: مارادونا، البرازيلي رونالدو والفرنسي زين الدين زيدان.
تسأله عن إذا ما شارك مع منتخب يوغوسلافيا في كأس العالم يجيبك: «كنت صغيراً فأنا مواليد عام 1967 وحضرت كعضو في الجهاز الفني في مونديال 2006، لكن أتوقع أن أكون مدرباً لأحد المنتخبات يوماً ما. ولم لا؟ فقد يكون هذا المنتخب هو منتخب لبنان الذي يملك جميع المقومات للوصول إلى هذا الحدث العالمي».