أعلن مدرب منتخب بلجيكا الإسباني روبرتو مارتينيز أن المدافعين فانسان كومباني وتوماس فيرمالين يغيبان عن مباراة بنما، جراء تعرضهما للإصابة قبل الوصول إلى روسيا.وقال مارتينيز: «لقد تحسنت حالة توماس فيرمالين كثيراً كما توقعنا، لن يكون معنا ضد بنما وبعد ذلك سيتم اتخاذ قرار بخصوص لعبه وفقاً لحالته ومستواه. أعتقد أنه من الناحية الطبية، يمكن أن يكون جاهزاً المباراتين المقبلتين» ضد تونس وإنكلترا في 23 و28 حزيران/يونيو توالياً. وأضاف «بالنسبة لكومباني، يجب اتخاذ القرار النهائي بشأن وجوده ضمن التشكيلة الرسمية (23 لاعباً) قبل 24 ساعة من بدء بلجيكا لمشوارها في النهائيات وفقاً للوائح الفيفا، وفي حالة انسحابه في اللحظة الأخيرة، يمكن استبداله بلوران سيمان، لاعب لوس أنجليس الأميركي».
وتعرض كومباني قائد منتخب «الشياطين الحمر» لإصابة في الفخذ منذ بداية فترة الاستعداد للمونديال، حيث لم يتدرب مع المنتخب منذ ذلك الحين على رغم أنه أكد ثقته في العودة في الأيام الأخيرة قبل انطلاقة البطولة. في المقابل، تعرض مدافع برشلونة الإسباني فيرمالين للإصابة مطلع أيار/مايو الماضي، بيد أنه استأنف التدريبات الجماعية لكن من دون خوض أي مباراة ودية أخيراً.
وستلعب بلجيكا في المجموعة السابعة التي تضم كلاً من بنما، تونس وانكلترا. وتشارك بلجيكا للمرة الـ13 في كأس العالم، حيث كانت أولى مشاركتها في البطولة الأولى الأوروغواي 1930، والتي كانت الدعوة فيها مفتوحةً لمن يرغب في المشاركة، أما أفضل ما حققه المنتخب البلجيكي كان في مونديال المكسيك عام 1986 حيث حل في المركز الرابع بعد الوصول إلى النصف النهائي والخسارة أمام الأرجنتين (3ــ0).