انتهت المباراة الأولى من الجولة الثانية في المجموعة الثالثة بين أوستراليا والدنمارك بالتعادل الإيجابي (1ــ1). لم يظهر المنتخب الدنماركي كما كان متوقعاً، أما أداء المنتخب الأوسترالي فكان مفاجئاً في ظل غياب رأس الحربة القادر على استغلال الهجمات بشكل المطلوب. على كل حال، افتتح المنتخب الدنماركي السجل التهديفي في الشوط الأول مبكراً بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة السابعة، بعد تمريرة من نيكولاي يورغنسن ليتابعها كريستيان ايركسين بقدمه اليسرى، مسجلاً هدفاً يمكن اعتباره واحداً من أفضل أهداف كأس العالم في روسيا حتى الآن، في الوقت الذي كان يبحث فيه المنتخب الأوسترالي عن مباغتة خصمه، إذ كان المبادر إلى الاحتفاظ بالكرة والسيطرة على وسط الميدان والتقدم إلى الهجوم.على عكس المتوقع، ظهر منتخب «الكنغر» أكثر واقعية ورغبة في الفوز، حيث لم يخلق المنتخب الدنماركي إلّا فرصةً وحيدة بعد تسجيله لهدف المباراة الأول. واحتسب الحكم الإسباني انطونيو ميغيل لاهوز ركلة جزاء للمنتخب الأوسترالي في الدقيقة الـ37 بعد أن طلب منه المساعدون في الإستديو العودة إلى تقنية الفيديو «VAR» على إثر كرة تصدى لها يوسف بولسين مستخدماً يده، حيث سيغيب عن مباراة فرنسا بعد تعرضه للبطاقة الصفراء الثانية في مباراتين، ليسجل ميلي جديناك، قائد أوستراليا، هدف التعادل منها والهدف الثاني له ولمنتخبه في كأس العالم الحالية من ركلة جزاء أيضاً. واقترب المنتخب الدنماركي من التقدم مجدداً في دقائق المباراة الأخيرة، إلا أنه فشل في إدراك ذلك، حيث وقف الحارس ماثيو رايان في وجه محاولات عناصره. وخرجت أوستراليا متفوقة في الشوط الأول من حيث الأرقام بسبع تسديدات، ونسبة استحواذ وصلت إلى 55%.
خرجت أوستراليا متفوّقة في الشوط الأول(أ ف ب )

ظهر المنتخبان في الدقائق الـ25 الأولى من الشوط الثاني متحفظين، لكن المنتخب الأوسترالي تفوّق في وسط الميدان والهجوم. ووقف كاسبر شمايكل، الحارس الدنماركي، في وجه محاولات كتيبة المدرب الهولندي فان مارفيك. وتعرض المهاجم الأوسترالي نابوت لخلع في الكتف خرج على إثره من المباراة. تراجع المنتخب الدنماركي بدنياً، وهذا الأمر بدا واضحاً، أما المنتخب الأوسترالي فبسط سيطرته على المباراة في كافة الخطوط، لكن من دون أي نتيجة، لتنتهي المباراة على نتيجة الشوط الأول التعادل الإيجابي (1ــ1).
تقاسم المنتخبان نقاط المباراة لتحصد أوستراليا نقطتها الأولى في بطولة روسيا بعد أن خرجت خالية الوفاض في مباراة فرنسا على إثر خسارتها (1ــ2). ووصل المنتخب الدنماركي إلى نقطته الرابعة، ولكنه لم يحسم تأهله إلى الدور الثاني بعد، ويحتاج المنتخب الدنماركي إلى التعادل على الأقل في مباراة فرنسا من أجل التأهل، أما المنتخب الأوسترالي فلا بديل له من الفوز على البيرو وخسارة الدنمارك من فرنسا. ويخوض المنتخبان مباراتهما في 26 حزيران/يونيو في التوقيت نفسه لتفادي أي تلاعب في النتائج.