اعتبر قلب دفاع المنتخب الكرواتي لكرة القدم ديان لوفرن أن قائده لاعب الوسط لوكا مودريتش لم ينظر إليه أبداً كأحد اللاعبين الذين يستحقون نيل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، لأنه يمثل بلداً صغيراً.وقال مدافع ليفربول الإنكليزي «ربما كان مودريتش سيحظى باهتمام أكثر لو كان ألمانيا أو إسبانيا. وربما كان سيتوج بالكرة الذهبية. لكن نظراً إلى أننا ننتمي الى بلد أصغر، فإنه يحظى باهتمام أقل مما يستحقه».
وأضاف لوفرن في مؤتمر صحافي بمقر تدريبات المنتخب الكرواتي في روشينو شمال مدينة سان بطرسبورغ: «أستمتع حقاً باللعب مع لوكا مودريتش، إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم في الوقت الحالي، نحن جميعاً عاشقون لكرة القدم ونعرف أن مودريتش لاعب رائع».
وساهم مودريتش بشكل كبير في تألق كرواتيا في بداية المونديال الحالي وانتصاريها الرائعين على نيجيريا (2-0) والأرجنتين (3-0)، بتسجيله هدفاً في كل مباراة، الأول من ركلة جزاء، والثاني من تسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى للحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو.
وتتصدر كرواتيا المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط أمام نيجيريا، و5 نقاط أمام الأرجنتين وايسلندا. وتمني الأرجنتين ونيجيريا اللتين تلتقيان الثلاثاء أيضاً، النفس بخسارة ايسلندا لحجز البطاقة الثانية في المجموعة.
وعلق لوفرن على إمكانية الدفع بالبدلاء أمام ايسلندا، قائلاً: «أتفهم جيداً مخاوف الأرجنتين ورغبتها في رؤية كرواتيا تلعب بتشكيلتها الكاملة في المباراة المقبلة، لكن علينا أيضاً التفكير في اللاعبين الذين لديهم بطاقات صفراء، وهذا هو مصدر قلقنا نحن أيضاً».