يخوض منتخب لبنان لكرة القدم اليوم مرانه الأخير في العاصمة السيريلانكية كولومبو، قبل مواجهة منتخبها غداً الثلاثاء عند الساعة الخامسة عصراً بتوقيت بيروت، ضمن المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة لكأسي العالم «قطر 2022» وآسيا «الصين 2023».

لاعبو المنتخب خلال تجوالهم في العاصمة السيريلانكية كولومبو (الأخبار)

وكان منتخب لبنان وصل إلى كولومبو قبل ظهر السبت، وخضع لتدريبه الأول بعد الظهر في ملعب سيلان للرغبي وكرة القدم تحت زخات مطر خفيف. واكتفى الجهاز الفني بقيادة الروماني ليفيو تشيوبوتاريو بحصة مران اقتصرت على جري وتمارين لتليين العضلات بعد جهد المباراة امام تركمانستان الجمعة الماضي وتعب الرحلة الى سريلانكا. وكان منتخب لبنان قد حقق اول فوز له في المجموعة في المباراة مع تركمانستان بعد خسارته في الجولة الأولى أمام كوريا الشمالية 0-2 في بيونغ يانغ.
وخلال لقائه اللاعبين، شدد تشيوبوتاريو على أهمية تعزيز الرصيد بإضافة 3 نقاط الى تلك التي كسبها المنتخب من مباراته امام تركمانستان، وقال لهم «جئنا للفوز وأنتم مصممون عليه، كما لمست عزيمتكم وإصراركم وتكاتفكم في المباراة السابقة. نحن في حاجة الى تحقيق نتيجة جيدة قبل مواجهتي الكوريتين على أرضنا الشهر المقبل، لذا فالخطأ ممنوع وللفوز انعكاسات ايجابية على مختلف الاصعدة، وتذكروا ان الجمهور ينتظر انتصارات».
يواجه منتخب لبنان مضيفه السيريلانكي غداً عند الساعة الخامسة عصراً بتوقيت بيروت


ولفت تشيبوتاريو إلى ان التطوير يحتاج الى عمل مستمر «وعلينا الاجتهاد من دون حرق للمراحل».
ويعقد اليوم الإثنين الاجتماع الاداري – الفني والمؤتمر الصحافي الرسمي في مقر الاتحاد السريلانكي. وسيقود المباراة المقررة في ستاد «كولومبو رايس هورس غراوند» الذي يتسع لـ 30500 متفرج، طاقم حكام بحريني مؤلف من حسن محفوض وخليفة موسى ومحسن الرويمي وعلي اسماعيل، ويراقبها السنغافوري بي. سيفاكومار.
وتعتبر كرة القدم هي اللعبة الرابعة في سريلانكا بعد الكريكيت والرغبي والكرة الطائرة، ويضم دوري النخبة (نصف احتراف) 8 فرق، ودوري الدرجة الاولى 10 فرق، ويحمل اللقب فريق وزارة الدفاع. ويحتل منتخب سيريلانكا المركز الـ202 في ترتيب الفيفا الأخير. ويدرب المنتخب السريلانكي باكير علي، وكان احترف ودرب في بنغلادش، كما قاد فريق تشرشل برازرز الهندي. وحارس مرمى المنتخب محترف مع فريق «ايغلز» في المالديف.