وافقت اتحادات كرة القدم في غرب آسيا على اقتراح الاتحاد الدولي (فيفا) إرجاء مباريات التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022 بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أفاد مصدر في الاتحاد الإماراتي. وأتى ذلك في أعقاب اجتماع عقده ممثلون لبعض اتحادات الغرب بحضور ممثلين للاتحاد الآسيوي أمس الأحد في الإمارات، بعد يومين من اجتماع مماثل لأطراف آخرين في غرب آسيا عُقد في قطر. وشارك في اجتماع الأحد ممثلون للاتحادين الإماراتي والسعودي، وغاب ممثل أوزبكستان لظروف طارئة، وذلك بعد يومين من استضافة الدوحة لاجتماع ضمّ ممثلين لاتحادات قطر والعراق وإيران.

ولم يتم الكشف رسمياً عن التوصيات والمقترحات التي تمت مناقشتها في اجتماعَي الدوحة ودبي، لكنّ مصدراً في الاتحاد الإماراتي أفاد أن «اتحادات غرب آسيا تقدمت بمقترح وموافقات خطية على تأجيل مباريات تصفيات كأس العالم 2022 وآسيا 2023 في شهري آذار/مارس وحزيران/يونيو». وأوضح المصدر أن «الإعلان الرسمي سيصدر بعد اعتماده من الفيفا».
وكان الأخير قد اقترح هذا الأسبوع تأجيل المباريات المقبلة ضمن التصفيات المزدوجة، وذلك في أعقاب اجتماع عقده مع الاتحاد القاري. وكان من المقرّر أن تقام الجولتان السابعة والثامنة من التصفيات الآسيوية للمونديال وكأس آسيا في 26 آذار/مارس و30 منه، والتاسعة والعاشرة في الرابع من حزيران/يونيو والتاسع منه.