حقّقت السعودية واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ نهائيات كأس العالم، بفوز تاريخي على الأرجنتين بقيادة النجم ليونيل ميسي 2-1، على استاد لوسيل ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مونديال قطر 2022.
وسجل صالح الشهري وسالم الدوسري هدفي السعودية في الدقيقتين 48 و53، بعد أن منح ليونيل ميسي التقدم للأرجنتين من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة أمام 88 ألف متفرج.

وكسرت السعودية نحسا لازمها في مشاركاته الخمس السابقة في المباريات الافتتاحية عندما فشلت في الفوز في أي منها (4 هزائم وتعادل واحد)، قبل أن تحقق فوزاً مدوياً اليوم. وهذا رابع فوز للسعودية في تاريخها بكأس العالم، بعد المغرب (2-1) وبلجيكا (1-0) في 1994، ومصر (2-1) في 2018.

ومنعت السعودية الأرجنتين من معادلة الرقم القياسي في عدد المباريات من دون خسارة إذ توقف رصيد «البيسيلستي» عند 36 مباراة، علما بانها كانت ستعادل الرقم القياسي المسجل باسم ايطاليا لو تحاشت الخسارة في مباراة اليوم.

ودخلت الارجنتين البطولة وهي من ابرز المرشحين لإحراز اللقب بقيادة نجمها ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم 7 مرات، الذي يخوض على الارجح اخر مشاركة له في النهائيات بعم خمس مشاركات فيها.