حقّق المنتخب الإيراني فوزاً مستحقاً على نظيره الويلزي بنتيجة (2 ـ 0) ضمن منافسات الجولة الثانية من نهائيات كأس العالم. وبهذا الفوز حافظ المنتخب على آماله ببلوغ ثمن نهائي كأس العالم للمرة الأولى في سادس مشاركة. وبدأ المنتخب مشاركته الثانية في النهائيات بخسارة قاسية أمام إنكلترا (2-6)، لكنه نجح اليوم بخطف النقاط الثلاث بهدفين في الوقت بدل الضائع عبر البديل روزبه جشمي (8+90) ورامين رضائيان (11+90).وكان المنتخب الإيراني الطرف الأفضل طوال فترات المباراة، لكنه لم يستطع أن يسجل الهدف سوى في الثواني الأخيرة.
وستُحسم البطاقة الأولى في هذه المجموعة في حال فوز إنكلترا على الولايات المتحدة مساء اليوم، على أن تُلعب البطاقة الثانية في الجولة الأخيرة الثلاثاء المقبل حين تلتقي ويلز مع جارتها إنكلترا، والولايات المتحدة مع إيران في مباراة منتظرة.
يُذكر أن الحارس الويلزي واين هينيسي نال البطاقة الحمراء الأولى في النهائيات وذلك بعد طرده في أواخر اللقاء بعد اجتياحه المهاجم الإيراني مهدي طارمي خارج منطقة الجزاء.
وجاءت حالة الطرد في المباراة السابعة عشرة من نسخة مونديال قطر، لتكون المرة الأولى منذ مونديال إسبانيا 1982، عندما رُفعت البطاقة الأولى في المباراة الـ32.
(أ ف ب )