لا يملك منتخب المغرب أي شيء ليخسره مساء اليوم، عندما يواجه نظيره الكندي (الساعة 17:00 بتوقيت بيروت) ضمن الدور الثالث من منافسات المجموعة السادسة لكأس العالم. وبعد تعادله في المباراة الأولى من دون أهداف مع كرواتيا، وفوزه على بلجيكا (2 ـ 0) في الثانية، فإن المغرب يملك الليلة مصيره بيده، ليصل إلى دور الـ16 للمرة الثانية في تاريخه بعد مونديال 1986.وفي التوقيت ذاته تقام مباراة منتظرة بين كرواتيا وبلجيكا. وتتأهل المغرب (4 نقاط) بحال فوزها أو تعادلها. أما في حال الخسارة، فسيكون عليها انتظار خسارة بلجيكا (3 نقاط). ومن جهتها تتأهل كرواتيا (4 نقاط) بحال فوزها أو تعادلها، فيما تحتاج بلجيكا للفوز. ووحدها كندا باتت رسمياً خارج المونديال في هذه المجموعة.
وطالب المدرب وليد الركراكي لاعبيه بضرورة الحفاظ على «عقلية الفوز». وقال قبل اللقاء: «كندا منتخب جيد جداً وللتغلّب عليه علينا الحفاظ على هذه الروح القتالية». وسيستفيد «أسود الأطلس» اليوم من إمكانية مشاركة الحارس ياسين بونو أساسياً بعد عدم خوضه مباراة بلجيكا الأخيرة بداعي المرض. وتدرّبَ حارس إشبيلية بشكل طبيعي الاثنين والثلاثاء، وظهر بحال بدنية وذهنية جيدة.
وضمن منافسات الدور الأخير للمجموعة الخامسة، تلتقي إسبانيا (4 نقاط) مع اليابان (3) وكوستاريكا (3) مع ألمانيا (1) وذلك عند الساعة 21:00 بتوقيت بيروت. وبعد خسارتها من اليابان بهدفين لواحد وتعادلها مع إسبانيا (1 ـ 1) باتت ألمانيا بحاجة إلى الفوز، مع انتصار إسبانيا أيضاً. وظهرت «الماكينات» خلال هذا المونديال بصورة ضعيفة جداً، كما كانت الحال في روسيا 2018 عندما خرجت من الدور الأول. وافتقدت «الماكينات» للفعالية الهجومية، كما ظهر بشكل واضح أن ثنائية توماس مولر مع كاي هافرتز غير ناجحة. وتأثر المنتخب الألماني أيضاً بغياب المهاجم تيمو فيرنر بسبب الإصابة، والذي كان قادراً على إضافة السرعات للمنظومة.
جولة حاسمة منتظرة الليلة، تأمل من خلالها الجماهير العربية في وصول المغاربة إلى الدور الثاني.