ميديا

b.b.chi باقية في أدما... والموعد في 2018
زكية الديراني

لم يحجز برنامج b.b.chi مكانه على برمجة قناة lbci الخريفية التي إنطلقت قبل أسابيع، لكن العمل التلفزيوني الساخر لن يطيل الغياب، إذ يعود أوائل العام 2018 إلى محطة بيار الضاهر. بعد خلافات في وجهات النظر بين فريق البرنامج الذي يتألف من سلام زعتري وفؤاد يمّين، وجنيد زين الدين، وعبّاس جعفر وعبد الرحيم العوجي، والقائمين على الشاشة، وصلت الأمور إلى طريق مسدود، وتجمّد المشروع على الشاشة.

العدد ٣٣٣٢
«أحمر بالخطّ العريض» يرفع شعار التفاؤل
زكية الديراني

إنطلق «أحمر بالخطّ العريض» الذي يقدمه مالك مكتبي (الصورة) كل أربعاء على قناتي lbci و ldc بشكل جيّد هذا الموسم. بعد حلقات ركّزت على مشاعر الاطفال وذكائهم بمعالجة بعض المواقف التي تصادفهم، حان الوقت للحصول على بعض الطاقة الايجابية.

العدد ٣٣٣١
وقفة | سعد الحريري في يوم وليلة
فراس خليفة

«هل كان يجوزُ التغاضي عن مسألة واجبٍ وطني فُرضَ علينا لاستعادة رئيس حكومتنا إلى بلده لأداء ما يوجبه عليه الدستور والعرف، استقالة أو عدمها، وعلى أرض لبنان؟» (الرئيس ميشال عون 21-11-2017)

العدد ٣٣٣١
21st Century Fox: تسوية في مزاعم تحرّش

توصلت شركة 21st Century Fox إلى تسوية قدرها 90 مليون دولار أميركي حول مزاعم ناجمة عن فضيحة تحرش جنسي في قناة «فوكس نيوز» الإخبارية التابعة لها، وأطاحت برئيس الأخبار رودجر ايلز والمذيع بيل أورايلي من وظيفتيهما.

العدد ٣٣٣٠
شعب «درّة الزبد» يغادر «الواق واق»... موعدنا في رمضان!
محمد الأزن

رشيد عسّاف (المارشال «عرفان الرقعي») متوسطاً عدداً من الممثلين

في قالب غني بالكوميديا والشخصيات المبتكرة، وبين الواقع والخيال، تحاول أحداث المسلسل الذي كتبه ممدوح حمادة وأخرجه الليث حجو الإجابة عن مدى قدرتنا كشعوب عالم ثالث على إعادة بناء مجتمعاتنا بصيغة جديدة إذا تسنّى لنا ذلك...

تونس | ثلاث عشرة ساعة سفر من دمشق مروراً ببيروت وصولاً إلى طبرقة في شمال غربي تونس، ومنها ساعة ذهاباً وأخرى إياباً إلى غابات «عين دراهم» الساحرة، التي اختارها المخرج السوري الليث حجو مع «رأس أنجيلا» على شواطئ بنزرت؛ كموقعين رئيسَيْن لتصوير أحداث مسلسل «الواق واق» (تأليف ممدوح حمادة، وإنتاج شركة «إيمار الشام») لموسم دراما 2018.

العدد ٣٣٣٠
باسل خيّاط... سيّد «الكاريزما» مرّ من هنا
وسام كنعان

دمشق | الكاريزما مصطلح يوناني مشتق من كلمة نعمة، أي هبة إلهية تجعل المرء مفضلاً بفعل جاذبيته المقنعة أو السحر الذي يمكن أن يلهم التأثير العميق في الآخرين بمجرد الحضور. لو جالت الكلمة للبحث عن أفضل من يتمتع بها في سوريا، فستحطّ حتماً على كتف الممثل باسل خيّاط (الصورة)، على اعتبار أنّه لقب بـ «نجم الكاريزما السورية»، بذريعة مشوار طويل مكّنه من ترك مساحة خاصة لنفسه لا تشبه الآخرين.

العدد ٣٣٣٠
عائلة الحاج نعمان»... التشويق مؤجّل
زكية الديراني

يجسد تيم حسن شخصيتين في المسلسل

ليس سهلاً أن يطلّ تيم حسن بدور تمثيلي جديد بعد النجاح الساحق الذي حققه في «الهيبة» (كتابة هوزان عكو وإخراج سامر البرقاوي) في الموسم الماضي. شخصية «جبل» التي أدّاها بكل حرفية، اعتبرت بمثابة تجديد لشهرته التي بناها في الدراما السورية منذ سنوات طويلة. حالياً، يعرض للنجم السوري مسلسل «عائلة الحاج نعمان» (تأليف مجدي صابر وإخراج أحمد شفيق) الذي تبثه قناة osn حصرياً (من الإثنين إلى الخميس 18:00 بتوقيت بيروت).

العدد ٣٣٣٠
درس خصوصي في عشق «المملكة»
فراس خليفة

«بدأت الأزمةُ الآن». جزم الرجُل «المُطّلع» وهو مُحِقّ على الأغلب. لكنّ الجملة التالية التي تفوَّه بها في برنامج «نهاركن سعيد» على lbci قبل يومين تستحقّ أن تُخلَّد فعلاً. قال الرّجُل إنّ الأزمة هي «أزمة اللبنانيين مع أنفسهم لِمَا سيجلبون على أنفسهم من مشاكل بسبب غضب استراتيجي عند الآخرين في مقدّمهم السعودية».

العدد ٣٣٣٠
إسرائيلي في المسجد النبوي!

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي أخيراً بمجموعة من الصور التي نشرها بن تسيون على حسابه على إنستغرام. افالصحافي الإسرائيلي في جريدة «تايمز أوف إسرائيل» يشارك متابعيه الإفتراضيين تفاصيل أنشطته في السعودية منذ ستة أيام، بدءاً من وجوده في بهو الفندق، وصولاً إلى تناوله الأطعمة السريعة في جدة.

العدد ٣٣٢٩
مطوّرو لعبة «حرب النجوم» يعتذرون

بعد اشتعال الانتقادات ضدّهم، قدّم مطوّرو لعبة Star Wars Battlefront II اعتذارهم للجمهور. فقد تخلّت الشركة المسؤولة عن لعبة «حرب النجوم» الجديدة التي أطلقت رسمياً في 17 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي عن دخل كبير بعد شكاوى عديدة أتت خلال الأيام الماضية من المستخدمين بخصوص الوقت الطويل الذي يتوجب عليهم إمضاؤه لفك القفل عن بعض الخصائص فيها لعبة، أو أنّه يمكنهم دفع المال للحصول عليها مباشرة.

العدد ٣٣٢٩