ميديا

الكرملين ينفي التدخّل في نتائج الإنتخابات الأميركية

نفى الكرملين أن تكون للسلطات الروسية أي صلة بنشر إعلانات دعائية متعلقة بالسباق الإنتخابي الأميركي على موقع فايسبوك، مشدداً على أنّ «موسكو لم تهتم أبداً بمثل هذا النظام». وأوضح دميتري بيسكوف، الناطق الإعلامي باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنّه «لا نعرف من ينشر إعلانات دعائية في فايسبوك وكيف يتم ذلك. ولم نهتم بذلك أبداً، ولا صلة للجانب الروسي بهذا الموضوع»، وفق ما ذكرت وكالة «رويترز».

العدد ٣٢٨٠
طوني وراغدة يجتمعان في «الحياة»
زكية الديراني

على عكس الصورة الضبابية في قناة «الجديد» حيث يقدّم برنامج «العين بالعين»، تبدو الرؤية واضحة أمام طوني خليفة (الصورة) الذي وقّع عقد عمل مع محطة «الحياة» المصرية.

العدد ٣٢٨٠
«فرانس 24» تعاين أحوال لاجئي «الروهينغا»
زينب حاوي

ما أشبه اليوم بالأمس، بين المشهدية الدامية للاجئين السوريين الذين داسوا الحدود المقدونية وصولاً الى صربيا، وتعرضوا لشتى أنواع التعذيب النفسي والجسدي، ولا ننسى طبعاً، الصور الخارجة قبل عامين من مخيم «روسكي»، على الحدود المجرية-الصربية، تظهر طريقة تعامل السلطات المجرية والشرطة تحديداً، مع اللاجئين السجناء خلف قضبان هذا المخيم، وتوزيعها لحصص غذائية عبر رميها في الهواء، بينما يحاول لاجئون آخرون التقاط الطعام عبر تسلق السياج الحديدي.

العدد ٣٢٧٩
الاستعباد بأبشع صوره
زينب حاوي

لا حاجة لتحديد زمان أو مكان لصورة منتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي. بات التفاعل بحكم سرعة الانتشار، وكثرة التداول، لا يحتاج لوقت طويل للتقصي عن حيثية الصورة التي تضحي «قضية رأي عام» في نهاية المطاف.

العدد ٣٢٧٩
النت يضج بفيديو «مرسى»

قامت والدنيا ولم تقعد بعد على مواقع التواصل الإجتماعي إثر انتشار فيديو (1:03 د) توعووي ــ تثقيفي لـ «مركز مرسى للصحة الجنسية» حول كيفية الإستخدام الصحيح للواقي الذكري، تجنّباً للأمراض والإلتهابات التي تنتقل عبر العلاقات الحميمة.

العدد ٣٢٧٩
تويتر تغلق 300 ألف حساب «يروّج للإرهاب»

في سياق معركة مواقع التواصل الإجتماعي مع الحسابات والصفحات الإفتراضية التي تحتوي مضامين متطرّفة، أعلنت شركة «تويتر» أمس الثلاثاء عن إغلاق نحو 300 ألف حساب في النصف الأوّل من العام الحالي، بسبب «ترويجها للإرهاب»، مشيرة إلى أنّها استطاعت تعليق ثلاثة أرباع تلك الحسابات قبل أن يتمكن مستخدموها من نشر تغريداتهم الأولى.

العدد ٣٢٧٩
«رولينغ ستون» برسم البيع

بعد مسيرة امتدت على مدى خمسة عقود، أعلنت شركة «وينير ميديا» المالكة لمجلة «رولينغ ستون» الشهيرة عن طرح أسهمها للبيع.
في حديث إلى صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية، أوضح مؤسس المجلة يان وينير أنّه «أفضّل أن تشتريها مؤسسة عائلية»، مؤكداً أنّه «لا يمكننا أن نبقى بمفردنا عندما نطمح للوصول إلى مستوى معين».

العدد ٣٢٧٨
جمال خاشقجي في خندق المعارضين... رسمياً!

أثار مقال الكاتب السعودي جمال خاشقجي (الصورة) المنشور اليوم الثلاثاء في صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية زوبعة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي. المقال الذي حمل عنوان «السعودية لم تكن قمعية إلى هذا الحد. حاليا غير محتملة» (Saudi Arabia wasn’t always this repressive. Now it’s unbearable)، كان الشرارة التي أعلنت خاشقجي كمعارض رسمي للنظام السعودي.

العدد ٣٢٧٨