أخيراً، خرج الدخان الأبيض من مبنى قناة «الجديد» (وطى المصيطبة ــ بيروت» أوّل من أمس، معلناً عن استمرار «شي. أن. أن.» على الشاشة. الإجتماع الذي عقد الإثنين الماضي بين إدارة القناة والقائمين على البرنامج الساخر، أفضى إلى عدم توقفه كما كان معلناً، وفق ما أكد أحد مقدّميه ومنتجه سلام الزعتري لـ«الأخبار». وقد تزامن الإجتماع مع تجمّع لمحبي Chi NN أمام المبنى، للمطالبة ببقائه. يذكر أنّ النقاش تركز على مسألتين أساسيتين هما: ميزانية البرنامج، وبعض المسائل المتعلقة بالمضمون.
الزعتري نفى كل ما تردد عن أنّ إدارة «الجديد» طلبت توقيف البرنامج بسبب «نسب المشاهدة المتدنية»، مؤكدةً أنّه « يحصد rating مرتفعاً، خصوصاً في الموسم الأخير». وشدد الزعتري على أنّه «نحن من طلبنا التوقف، لأنّنا لا نستطيع الإستمرار على هذا النحو، خصوصاً في مثل هذه الأوقات». هنا، يتحدث الزعتري عن المرحلة الراهنة، التي تعتبر محاربة التطرف والتكفيريين عنوانها العريض. برأي الأخير، البرامج الإجتماعية الساخرة تصبح ضرورة في هذه الأوقات من أجل التصدي لهذا الفكر. وكلنا يعرف أنّ ضعف الميزانية يعدّ العائق الأساسي أمام تطوّر البرنامج، الذي يحتاج إلى فريق إعداد أكبر يمكّنه من التفرّغ لمهمات محددة بدلاً من الانشغال بالتفاصيل كافة.
على خط موازٍ، قال الزعتري إنّ برنامج Top 10 سيعود إلى الشاشة في موسم ثانٍ، ابتداء من 2 شباط (فبراير) المقبل، واعداً بمواضيع «ظريفة»، متوقعاً أن يثير أحدها غضب كثيرين، منهم «أهل البيت» كما يقول. ولفت أيضاً إلى أنّ تصوير الموسم الثاني من برنامج «أقوى جوكر» (Impractical Jokers) بدأ فعلاً، كما أن التحضير جارٍ لبرنامجين جديدين على «الجديد» أيضاً، أحدهما يتعلّق بالصحة، والثاني بالزجل.
إذاً، بقاء «شي. أن. أن.» على الشاشة بات أمراً محسوماً. فهل سيفي الشباب بما وعدوا الجمهور به، ويخرجون بحلة جديدة تتضمن شخصيات ومحاور جديدة (الأخبار 4/2/2013)؟

يمكنكم متابعة نادين كنعان عبر تويتر | @KanaanNadine