68.43% فازوا بالإنسانيات و80% في الاجتماع والاقتصاد
أنهت أمس دائرة الامتحانات إصدار نتائج الشهادات الرسمية مع شهادتي الآداب والإنسانيات والاجتماع والاقتصاد، إذ بلغت نسبة النجاح العامة في الأولى 68.43% تتوزع على المحافظات كالآتي: البقاع: 67.66%، الجنوب: 82.79%، الشمال: 67.67%، النبطية 58.62%، بيروت: 61.85% وجبل لبنان:71.86%.
أما في الاجتماع والاقتصاد، فقد فاز نحو 80% من الممتحنين. وتوزعت النسبة على المحافظات كالآتي: البقاع: 68.88%، الجنوب: 83.82%، الشمال: 78.35%، النبطية: 89.32%، بيروت: 82.16% وجبل لبنان: 79.78%.

طبيبان يزوّران وثائق ولادة

بعد اشتباه وزارة الصحة بولادتين تدور حولهما شبهات ولغط والتباس، وبعدما أجريت التحقيقات اللازمة، تبيّن تزوير وثيقة ولادة الطفل توماس أنطوني دافيد المنفذة لدى مختارة الرابية بتاريخ 8/4/2014، والمسجلة في دائرة نفوس جبل لبنان، على اعتبار أن الولادة حاصلة في مستشفى سرحال على يد الطبيب فؤاد أ.، وأظهرت التحقيقات أن الوالدة الحقيقية للمولود توماس هي راشيل ر. وليست مارسيل ش. وقد أقر الطبيب بأنه قام بتوقيع الوثيقة عن طريق الخطأ.
كما اكتشفت وزارة الصحة تزوير وثيقة ولادة خلافاً للوقائع لدى مختارة سد البوشرية بتاريخ 19/1/2013 استناداً الى شهادة ولادة صادرة عن مستشفى بيطارــ السبتية وموقعة من الطبيب المولد عزيز س.، بناءً على إخراج قيد عائلي للوالدين المدعوين ندى د. وجورج م.
وبناءً عليه، طلب وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور من النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان ملاحقة الطبيبين عزيز س. وفؤاد أ. لارتكابهما مخالفات بإعطاء إفادات ولادة مزورة، مودعاً إياها كامل الملف، آملاً اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والمناسبة بحقهما وكل من يظهره التحقيق متورطاً.

جابٍ يختلس أموالاً في عين سعادة

ادعى النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم على جابٍ للرسوم في بلدية عين سعادة في جرم اختلاس أموال عامة وتلاعب بالفواتير وأحاله الى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان.

الهيئات الاقتصادية عند نقيب المحامين

التقى نقيب المحامين في بيروت جورج جريج وفداً من الهيئات الاقتصادية، حيث تم تقويم تحرك 25 حزيران والخطوات المقبلة على صعيد النقابات "في سبيل الدفع لانتخاب رئيس للجمهورية وتحريك العمل المؤسساتي والاقتصادي". وبعد الاجتماع، أعلن جريج أن مبادرة "لا للانتحار"، هي "صرخة ألم صادرة عن الجميع من أجل انتخاب رئيس للجمهورية لتنتظم الأمور وتستعيد كل الأطراف حركتها الطبيعية"، مضيفاً إنه درست "خطة مستقبلية قريبة جداً للتحرك وبعيدة كل البعد عن السياسة"، مؤكداً أنه "أمام الظروف الخطيرة والصعبة، فإن كل الأمور تسقط وهدفنا واحد هو إنقاذ لبنان".
من جهته، تحدث محمد شقير باسم وفد الهيئات قائلاً " نحن مستمرون مع شركائنا، لأننا نرى البلد ينهار، مستمرون لأنه لا يجوز السكوت. الرئاسة فارغة، مجلس النواب معطل، مجلس الوزراء مهدد، البلد ينهار، مؤسساتنا تعاني"، مؤكداً أن "المجتمع المنتج قلب واحد ويد واحدة، جميعنا خائفون على البلد وعلى مستقبل لبنان".