هاميلتون يحرم روزبرغ فوزاً أمام جمهوره

  • 0
  • ض
  • ض


الفوز هو الرابع لهاميلتون (أ ف ب)

تُوِّج سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بجائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، بعدما أحرز المركز الأول، مسجلاً 1.30.44.200 ساعة، بمعدل سرعة وسطي بلغ 202.647 كلم في الساعة، متقدماً على سائقي ريد بُل الأوسترالي دانييل ريكياردو بفارق 6.996 ث، والهولندي ماكس فيرشتابن بفارق 13.413 ث. والفوز هو الرابع على التوالي لهاميلتون، والتاسع والأربعون في البطولة.
في المقابل، أخفق سائق مرسيدس الآخر والمتصدر السابق للترتيب العام لبطولة العالم، الألماني نيكو روزبرغ في انطلاقته من المركز الأول، ففقد الأسبقية عند المنعطف الأول مباشرة لمصلحة هاميلتون الذي خطف الصدارة واحتفظ بها حتى النهاية. وحل روزبرغ رابعاً بفارق 15.845 ث.
ورفع هاميلتون بطل الموسمين الماضيين رصيده في صدارة ترتيب بطولة العالم إلى 217 نقطة، موسِّعاً الفارق مع روزبرغ إلى 19 نقطة، ويأتي ريكياردو ثالثاً بـ 133 نقطة.

وكان روزبرغ قد بدأ الموسم بأربعة انتصارات متتالية، فتصدر البطولة منذ المرحلة الافتتاحية، ولم يتنازل عنها حتى سباق المجر في المرحلة السابقة بعدما اكتفى بفوز واحد في المراحل السبع الأخيرة التي تألق فيها هاميلتون، فحقق ستة انتصارات وانتزع الصدارة.
كذلك، جاء سائقا فيراري، الألماني سباستيان فيتل والفنلندي كيمي رايكونن، في المركزين الخامس والسادس، بفارق 32.570 ث و37.023 ث توالياً. ولم تكن فيراري عند مستوى التطلعات، حيث لم تُمثل أيّ تهديد للمراكز الأربعة الأولى في أي مرحلة من مراحل السباق، ليكتفي ثنائيها بهذين المركزين، وتنتزع ريد بُل المركز الثاني في بطولة الصانعين منها. أما المركز السابع، فقد حلَّ فيه سائق "فورس انديا" الألماني نيكو هولكنبرغ بفارق 1.10.049 د، حيث لم يشهد هذا المركز أي منافسة محتدمة، إذ خاض هولكنبرغ سباقاً وحيداً ليعبر خطّ النهاية أمام سائق "ماكلارين" البريطاني جنسون باتون وسائق "ويليامس" الفنلندي فالتيري بوتاس بفارق لفة.

  • الفوز هو الرابع لهاميلتون

    الفوز هو الرابع لهاميلتون (أ ف ب )

0 تعليق

التعليقات