أعلنت وكيلة أعمال الممثل والمغني الأميركي ديفيد كاسيدي (الصورة)، جوان جيفن، أخيراً أنّه توفي أوّل من أمس في العناية المشدّدة في إحدى مستشفيات فلوريدا عن عمر 67 عاماً، وفق ما ذكرت وكالة «رويترز». بطل The Partridge Family، حقق النجومية في هذا المسلسل في السبعينيات كمراهق محبوب بفضل مظهره الرقيق وصوته الذي يبعث على البهجة.
شخّص أطباء إصابة كاسيدي بالخرف بعدما بلغ الستيينات من عمره وأدخل قبل أيام مستشفى في فلوريدا، قبل أن تتدهور حالته إلى فشل عضوي. وكان كاسيدي يتمتع بشعر أسود منسدل على كتفيه وعينين بلون البندق وبمظهر مشابه للعديد من نجوم الروك حينها. انضم الراحل إلى فريق The Partridge Family وهو في الـ 19 من عمره بفضل مظهره الشبيه بالفتيات وليس لغنائه، لكن منتجي المسلسل جعلوه المغني الرئيسي في الفريق الذي تشكله العائلة بعدما اكتشفوا صوته الشجي. لعب كاسيدي في المسلسل دور كيث بارتريدج الذي شكّلت أمه الأرملة، التي لعبت دورها زوجة أبيه شيرلي جونز، فريقاً لموسيقى البوب مع أبنائها، يسافر إلى حفلات على متن حافلة متعدّدة الألوان. وقدّم المسلسل عدداً من الأغنيات الناجحة، منها: I Think I Love You التي تصدّرت قائمة أكثر الأغنيات الرائجة في عام 1970. إلى جانب الغناء وبعيداً عن هذا المسلسل، عزف ديفيد على الغيتار وباع ملايين النسخ من أوّل ألبوم له بعنوان Cherish (عام 1972).
ومن بين الأغنيات المنفردة التي حققت نجاحاً كبيراً، نذكر I Write the Songs، فيما شارك في المسرح الغنائي بأعمال عدّة مثل: Little Johnny Jones، وJoseph and the Amazing، وTechnicolor Dreamcoat، وTime، وBlood Brothers، كما أعد عرضي The Rat Pack Is Back وAt The Copa في لاس فيغاس.