كشفت مصدر مطلع أنّ «نتفليكس» تكبّدت خسائر 39 مليون دولار أميركي في أواخر العام الماضي، إثر وقف مشاريع يشارك فيها الممثل الأميركي كيفين سبيسي (الصورة) بعدما ارتبط اسمه بفضيحة سوء سلوك جنسي. وكانت الشبكة الأميركية المتخصصة في إنتاج وبث المحتوى الترفيهي عبر الإنترنت قد قالت إنّ المبلغ الذي كشفت عنه الشركة في تقرير أرباح الربع الأخير من العام، يتعلق بـ «محتوى غير معلن قررنا عدم المضي في تنفيذه».
والمبلغ الذي تكبّدته «نتفليكس» من أوائل مؤشرات الخسارة المالية التي تلحق بها إثر مزاعم سوء السلوك الجنسي. هنا، نقلت وكالتا «رويترز» و«بلومبيرغ» عن المصدر نفسه قوله إنّ المبلغ يتصل بـ «مشاريع يشارك فيها سبيسي»، أحد النجوم الذين واجهوا مزاعم بسوء السلوك الجنسي بعد الفضيحة التي ضربت هوليوود مع قضية المنتج السينمائي الشهير هارفي واينستين. وأشارت الوكالة إلى أنّ ممثلين عن البطل السابق لمسلسل «بيت ورق» لم يردّوا على طلبات التعليق.
وفي بثّ عقب إعلان نتائج الأرباح، قال المدير المالي لـ «نتفليكس»، ديفيد ويلز، إنه على الرغم من أنّ الخسائر تحدث دائماً، «إلا أنّنا لم نتكبّد خسارة بمثل هذا الحجم من قبل». جاء ذلك بعدما كانت الشبكة الرائدة في مجال عملها قد أعلنت في كانون الأوّل (ديسمبر) الماضي أنّ الموسم السادس والأخير من House of Cards سيركّز على شخصية روبن رايت (كلير أندروود) كأوّل رئيسة للولايات المتحدة، فيما استبعد سبيسي منه كلياً.
على خط متصل، قالت «نتفليكس»، أمس الإثنين إنّ هناك 8.33 مليون مشترك جدد في خدمات البث خلال الربع الأخير من العام الماضي، ما يشكّل زيادة بواقع مليوني مشترك عن توقّعات المحللين، مما دفع سهم الشركة للصعود بأكثر من سبعة بالمئة بعد بدء التداول.