60 مليون دولار لدعم SME في لبنان



أعلنت شركة Emerging Investment Partners (EIP) المتخصصة في الاستثمار المباشر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن صندوقEIP Levant Fund الذي تتولى تأسيسه وإدارته، تلقى التزامات بالاكتتاب في رأسماله من «مؤسسة التمويل الدولية» (IFC)، ومن صندوق DGGF الهولندي للتنمية.

وأوضحت الشركة أن حجم الصندوق سيصل إلى ما بين 50 و60 مليون دولار، على أن يتم في الربع الأول من سنة 2018 إقفال المرحلة الأولى من الاكتتاب فيه بمشاركة مستثمرين إقليميين وعالميين. وسيوظّف صندوقEIP Levant Fund في السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة رأسماله في ثماني إلى عشر شركات صغيرة ومتوسطة الحجم في لبنان ومصر والأردن والعراق، على أن يتراوح حجم المبالغ المستثمرة في كل مشروع ما بين خمسة وثمانية ملايين دولار.
وأكدت الشركة التي أسهمت في تأسيسها مجموعتا عبجي والفاضل أن الصندوق «سيسعى إلى اعتماد الممارسات الفضلى في مجال حوكمة الشركات والحوكمة البيئية والاجتماعية والاحتواء الاقتصادي، وسيحرص كذلك على أن تسهم استثماراته في التأثير إيجاباً على المجتمعات المحلية من خلال تشجيع التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل».

مال وأسواق
العدد ٣٣٨٣ الثلاثاء ٣٠ كانون الثاني ٢٠١٨

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]