مخرجو هوليوود: ديل تورو «أفضل سينمائي»!



منح مخرجو هوليوود أخيراً غييرمو ديل تورو (الصورة) لقب «أفضل مخرج سينمائي» لعام 2017 عن فيلم «شكل المياه» (The Shape of Water)، ليقترب بذلك المخرج المكسيكي وشريطه من جوائز الأوسكار التي ستوزّع في 4 آذار (مارس) 2018. ووفق ما ذكرت وكالة «رويترز»، اختارت «رابطة المخرجين الأميركيين»، أبرز جهة لتمثيل مخرجي السينما والتلفزيون، المخرج جوردان بيل كـ «أفضل مخرج لفيلم روائي»، للمرّة الأولى، عن فيلم الرعب غير التقليدي Get Out المرشّح لأربع جوائز أوسكار هذا العام، من بينها «أفضل فيلم» و«أفضل مخرج».

وكانت فرص «شكل المياه» في الفوز قد زادت الشهر الماضي عندما اختارته «رابطة المنتجين» كـ «أفضل فيلم». وهي المرّة الأولى التي يفوز فيها ديل تورو بجائزة رابطة المخرجين الأميركيين، كما أنّها المرّة الأولى التي يُرّشح لها.
حصد «شكل المياه» 13 ترشيحاً للأوسكار، ليتفوّق بذلك على كل أفلام عام 2017، وإن ظل بحاجة إلى ترشيح آخر ليحقق الرقم القياسي لترشيحات الأوسكار وهو 14.
من ناحية ثانية، فاز ماثيو هاينمان بـ «جائزة أفضل مخرج لفيلم وثائقي» عن الفيلم البريطاني City of Ghosts الذي تدور أحداثه حول معارضين يتحدون معاً لمحاربة تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا.
إلى جانب مخرجي السينما، تكرّم «رابطة المخرجين» أيضاً مخرجي التلفزيون. فازت امرأتان باثنتين من أهم جوائز الرابطة في الفئات التلفزيونية، إذ حصدت المخرجة بيث مكارثي ــ ميلر جائزة «أفضل مخرجة لمسلسل تلفزيوني كوميدي» عن Veep، كما اختيرت ريد مورانو للقب «أفضل مخرجة لمسلسل درامي» عن The Handmaid's Tale.
كما ذهبت جوائز الرابطة أيضاً إلى مخرجي مسلسلBig Little Lies، وبرنامج Saturday Night Live، ولتقديم احتفال الأوسكار العام الماضي، وذلك بعد توجيه انتقادات كثيرة للحدث بسبب الخطأ الذي وقع عند الإعلان عن اسم الفيلم الفائز بأوسكار أفضل فيلم.

ادب وفنون
العدد ٣٣٨٨ الاثنين ٥ شباط ٢٠١٨
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]