مازن طه: قصة حب مع «إيغل فيلمز»



الممثلة ليليا الاطرش تتوسط المخرج ايلي حبيب والكاتب مازن طه
وسام كنعان

حقّق تعاون السيناريست السوري مازن طه مع شركة «إيغل فيلمز» (جمال سنان) في رمضان الماضي من خلال مسلسل «كراميل»، النجاح الذي تبتغيه هذه الجهة المنتجة. ثم قدّم فيلماً سينمائياً حمل عنوان «حبة كراميل» طرح في الصالات أخيراً، ليعيد كاتب «سكر وسط» التعاون هذا العام مرّة جديدة مع الشركة اللبنانية من خلال مسلسل «جوليا» (إخراج إيلي ف حبيب) الذي يلعب بطولته: قيس الشيخ نجيب، وماغي بوغصن، وتقلا شمعون، ووسام صباغ، وجيسي عبدو، وسلطان ديب، وليليا الاطرش وبدأ تصويره أخيراً في بيروت وسيعرض في رمضان 2018.

في حديثه مع «الأخبار» يشرح طه فكرة العمل، فيقول إنه «عبارة عن كوميديا إجتماعية رومانسية، حيث تمتزج قصص الحب مع الكوميديا والخيال في قالب درامي خفيف، أو كما يطلق عليه «لايت كوميدي». سبق أن قدّمنا هذا النوع في مسلسل «كراميل» وفي فيلم «حبة كراميل»، ولا يخرج مسلسل «جوليا» عن هذا النسق الدرامي. أحداثه تدور حول قصّة حبّ تجمع بين بطليه ماغي بو غصن وقيس شيخ نجيب، وتصطدم هذه القصة بالتناقض الحاد بين الشخصيتين وبحالة نفسية غريبة تتّسم بها كل شخصية مما يخلق الكثير من المفارقات والمواقف الطريفة». نسأل عن جوهر الحكاية أكثر والبنية الدرامية للعمل، فيردّ طه بالقول «المشكلة بأنّ تيمة العمل يمكن شرحها بجملة واحدة. لكن هذا سيحرق الأحداث كلياً، في الوقت الذي نسعى فيه نحو تحقيق أكبر قدر ممكن من المشاهدة في موسم المنافسة». أخيراً يؤكد الكاتب السوري بأن التعاون قائم والشراكة مستمرة مع «إيغل فيلمز» والمشاريع قادمة بالتتالي.

يمكنكم متابعة الكاتب عبر تويتر | [email protected]

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]