في الأوّل من آذار (مارس) المقبل، تُطلق «نتفليكس» عرض الـ «ستاند ــ أب كوميدي» الذي صوّره الممثل ومقدّم البرامج اللبناني عادل كرم (1972 ــ الصورة) على مدى يومين في «كازينو لبنان» في تشرين الأوّل (أكتوبر) 2017.
العمل الأوّل من نوعه باللغة العربية بالنسبة للشبكة الأميركية الشهيرة المتخصصة في مجال بثّ وإنتاج المحتوى الترفيهي عبر الإنترنت (ستريمينغ) يحمل اسم «عادل كرم: مباشرة من بيروت»، ويتناول فيه كرم عدداً من المواضيع التي تمسّ الحياة اليومية للبنانيين، من حبّ هؤلاء لتقبيل بعضهم البعض، مروراً بشغفهم بالطعام وتصنيف المستشفيات، وصولاً إلى النصائح الزوجية وغيرها...
ويأتي هذا الـ «نتفليكس سبيشال» ضمن أعمال أخرى مشابهة صارت متوافرة عبر هذه المنصة لأسماء بارزة حول العالم في مجال الكوميديا، وهو يصب في صلب استراتيجية انطلقت رسمياً في عام 2013، تهدف إلى توجّه «نتفليكس» نحو المسلسلات الكوميدية وعروض الـ «ستاند ــ أب» التي تبثّها حصرياً عبر لستشكّل «مفتاح نمو كبير في المستقبل».
في سياق متصل، وفي صفقة فريدة من نوعها، وقّعت «نتفليكس» أخيراً اتفاقية مع شبكة OSN التي تتخذ من دبي مقرّاً لها، ستمكّن مشتركي الأخيرة من الولوج إلى محتوى الشبكة الأميركية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
تمثّل هذه الخطوة الأولى من نوعها لـ «نتلفيكس» في المنطقة، على أن يُطلق «OSN بوكس» جديد بحلول نهاية الربع الثاني من العام الحالي، يوفّر محتوى «عملاق الستريمينغ» لمستخدمي OSN، وفق ما ذكرت مجلة «فارايتي» الأميركية.
وسيتمكّن الناس أيضاً من دفع إشتراكات «نتفليكس» الشهرية بواسطة فاتورة موحّدة مع OSN، الأمر الذي يتوقّع أن يجذب المزيد من الزبائن نحو الشبكة الأميركية في منطقة كانت تعاني فيها من الانتشار نوعاً ما بعدما وصلت إلى الشرق الأوسط في كانون الثاني (يناير) 2016 في سياق مرحلة جديدة في تجربتها الرائدة، أصبحت متوافرة من خلالها في 130 دولة إضافية.
«سيشكّل مستقبل صناعة الترفيه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على يد مَن يوفّرون القيمة والقدرة على الاختيار»، قال المدير التنفيذي لـ OSN، مارتين ستيوارت، في بيان. وأضاف: «من خلال هذه الشراكة الرائدة مع «نتفليكس»، نظهر تركيزنا على العملاء ومدّ الجميع بالراحة والمرونة». من جهتها، لفتت نائبة الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في «نتفليكس»، ماريا فيريراس، إلى أنّه بواسطة هذه الشراكة «سيصبح مشتركو OSN قادرين على الوصول بسهولة إلى أفضل وسائل الترفيه في مكان واحد».
إلا أنّ الثنائي لم يأت على ذكر احتمال الاتجاه نحو الشراكة في الإنتاج التي تبدو وكأنّها الخطوة المنطقية التالية!