بمناسبة «يوم المصّور الشهيد»، كرّمت «نقابة المصورّين الصحافيين»، أخيراً الشهيد الزميل عساف أبو رحال الذي استشهد في آب (أغسطس) 2010 في بلدة العديسة الجنوبية أثناء المواجهة البطولية التي خاضها الجيش اللبناني ضد العدو الإسرائيلي.
وُضعت أكاليل من الزهر على النصب التذكاري لشهداء الجيش والمقاومة في البلدة المذكورة، قبل أن يُعلن نقيب المصوّرين، عزيز طاهر اليوم الخميس 22 شباط (فبراير) من كل عام يوماً للمصّور الصحافي. على صفحته الفايسبوكية، أكد طاهر أنّ النقابة قدّمت الشهداء أثناء الحرب الأهلية، وخلال العدوان الصهيوني، مشيراً إلى أنّ المصوّرين يقومون بالواجب الوطني «من أجل التقاط الصور لفضح جرائم هذا العدو».
واستذكر النقيب أيضاً حادثة استشهاد عسّاف وامتزاج «دمائه بدماء شهداء الجيش اللبناني»، معدّداً أسماء الشهداء المصوّرين أمثال: الياس الجوهري، وعبد الرزاق السيد، وحبيب ضيا، وعدنان كركي، وخليل الدهيني، وجورج سمرجيان، وبهجت دكروب، وأحمد حيدر أحمد، وليال نجيب، وعساف أبو رحال، وعلي شعبان. كما طالب بالكشف عن مصير المصوّر سمير كسّاب المخطوف منذ عام 2013، داعياً إلى إطلاق سراحه مع زميله المراسل الموريتاني اسحاق مختار.