ليبرمان يطالب الأمم المتحدة بطرد إيران
طالب وزير التهديدات الاستراتيجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أمس الأمين العام الجديد للأمم المتحدة، بان كي مون، بطرد إيران من المنظمة الدولية وتفعيل عقوبات صارمة ضدها على خلفية برنامجها النووي.
ورأى الوزير اليميني المتطرف، في رسالة وجهها إلى بان رداً على تصريح له قال فيه إن حل القضية الإسرائيلية الفلسطينية سيدفع قدماً لإيجاد حل للتهديد الإيراني، أن «أي ربط بين النزاع الإسرائيلي الفلسطيني والموضوع الإيراني هو ذريعة للجهات اللاسامية الأكثر سوءاً التي عرفها العالم منذ الإيديولوجيا النازية والمحرقة».
وكتب ليبرمان في رسالته «لم أسمع يوماً الرئيس الإيراني (محمود) أحمدي نجاد يدعو إلى تسوية جغرافية، وإنما سمعته عوضاً عن ذلك يدعو إلى تدمير كامل للدولة اليهودية. كما لم أسمعه يدعو إلى مفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين، وإنما سمعت دعواته إلى محو إسرائيل عن الخريطة».
وطالب ليبرمان الأمين العام بإبعاد إيران من عضوية الأمم المتحدة والضغط على مجلس الأمن لفرض عقوبات صارمة عليها.
(الأخبار)

إسرائيل تفرج عن تالي فحيمةوأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن لجنة تسريح الأسرى قررت أمس خفض ثلث فترة حكمة فحيمة بسبب السلوك الحسن.
وكانت محكمة إسرائيلية قد دانت فحيمة بتهم أمنية، بينها الاتصال بعميل أجنبي وترجمة وثائق عسكرية إسرائيلية عثر عليها اعضاء كتائب الاقصى قرب جنين.
وبررت فحيمة وجودها في جنين إلى جانب الزبيدي برغبتها في حمايته من الاغتيال، وأنه إذا وجد إسرائيلي إلى جانب الزبيدي فإن الجيش الإسرائيلي لن يقدم على اغتياله.
وقالت فحيمة لوسائل إعلام إسرائيلية لدى الإفراج عنها، إنها لن تذهب إلى الضفة الغربية ولن تلتقي الزبيدي بسبب وجود أمر يمنعها من القيام بذلك. لكنها أضافت «سأستمر في محاربة الاحتلال لكن ضمن القانون وسأمارس نشاطا إنسانياً».
(يو بي آي)