شارك وفد إسرائيلي، اليوم، في اجتماع لـ«منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة» (أونيسكو) الذي يُعقد في الرياض، في أول زيارة علنية إلى المملكة التي تجري معها محادثات لتطبيع العلاقات، وذلك للمشاركة في الاجتماعات المخصّصة لتحديث قائمة المنظمة للتراث العالمي للمواقع الثقافية والتاريخية، والتي يتوقع أن يُدرج خلالها أكثر من خمسين موقعاً في قائمة الـ«أونيسكو» للتراث العالمي.وفي السياق، أفاد مسؤول إسرائيلي، وكالة «فرانس برس» بأن الوفد مكون من خمسة أفراد، حصلوا على تأشيرات دخول المملكة عبر المنظمة الدولية، وقد وصلوا الأحد في رحلة من مطار دبي في الإمارات المجاورة، علماً أنه لا رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والسعودية حتى اليوم.
وأضاف المسؤول، طالباً عدم الكشف عن اسمه: «نحن مسرورون بوجودنا في الرياض. إنها خطوة أولى جيدة»، مشيراً إلى أن الوفد سيبقى في السعودية «طوال فترة انعقاد المؤتمر» الذي يستمرّ حتى 25 أيلول. وإذ شكر الـ«أونيسكو والسلطات السعودية» على الاستضافة، قال المسؤول الإسرائيلي إنّ الزيارة «جيدة للغاية ... لقد عاملَنا (السعوديون) بشكل جيد جداً».
ورداً على سؤال حول مشاركة الوفد، أجاب شاب سعودي في فريق التنظيم للمؤتمر، طالباً عدم كشف اسمه، بأن «هذا أمر الله. الموضوع أكبر منّا وليس بوسعنا الاعتراض عليه».