«الشباب اللبناني والتغيير» في البقاعيعقد نهاية الأسبوع الجاري الملتقى الحواري السابع عشر لشباب لبنان الواحد في دار الحنان في البقاع. وستجرى الحوارات، أيام الجمعة والسبت والأحد في 25 و26 و27 أيلول 2009، بين الشباب المشارك الآتي من بيئات ومشارب متنوعة تحت عنوان «الشباب اللبناني والتغيير». إذ ستقام حلقات نقاش وورش عمل تتناول الجوانب المتصلة بالتغيير المنشود في لبنان أهدافاً وبرامج وآليات وقوى مؤهلة. وأعلنت المشرفة العامة على برنامج شباب لبنان الواحد رحاب مكحل أنّ هذا الملتقى، ككل أنشطة برنامج شباب لبنان الواحد، سيكون مفتوحاً لكل شباب لبنان بغضّ النظر عن خلفياتهم الفكرية والسياسية انطلاقاً من قناعة البرنامج منذ انطلاقته قبل 19 عاماً بأن يكون إطار حوار وتفاعل بين الشباب اللبناني على طريق تحصين الوحدة الوطنية ومواجهة كل المخاطر والتحديات المحدقة بلبنان.

نشاطات للأطفال في العيد
نظم مركز كامل يوسف جابر الثقافي والاجتماعي في النبطية «كرمس العيد» لمناسبة عيد الفطر، على مدى يومين. تضمن اليوم الأول مسرحية للأطفال بعنوان «مفتاح الحكايات» من تأليف هيثم الحاج وإخراجه، حضرها 500 طفل جنوبي، وعرض للساحر تشيكو وبرنامجه الجديد، حضره نحو 750 طفلاً. كذلك تضمن الكرمس مدينة ملاهٍ وألعاب هوائية وترفيهية وتوزيع هدايا على الأطفال الرابحين بعد كل عرض مسرحي.
من جهة ثانية، نظمت جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية في بعلبك مهرجان العيد للأطفال في القاعة الرياضية المقفلة لجمعية رواد الكشاف المسلم ـــــ فرع البقاع وملاعب ثانوية الحكمة بمشاركة نحو ألف طفل من أطفال المنطقة. شمل البرنامج أنشطة ثقافية ورياضية وترفيهية وتقديم هدايا للأطفال.
وقال مدير النشاط هيثم محمود إنّ الهدف من المهرجان إدخال الفرحة إلى قلوب أطفال مدينة بعلبك بمناسبة العيد وخصوصاً في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة. وتابع: إنّه تم اختيار هذا النشاط نظراً إلى افتقار البقاع لمجمّعات ترفيهية تدخل البهجة إلى نفوس الأطفال، وأكد السعي إلى تكريس هذا المهرجان سنوياً في مدينة بعلبك.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي:
[email protected]