الحريري: انتخابات الرئاسة تحدِّد الخيط الأبيض من الأسود
رأى رئيس كتلة «المستقبل» النائب سعد الحريري «أن نتيجة الانتخابات يوم الأحد المقبل سترسم معالم المرحلة السياسية الجديدة وتحدد الصورة الحقيقية لتوجهات اللبنانيين في اختيار المسار السياسي المقبل الذي يريدونه».
وقال الحريري في لقاء انتخابي أمس بحضور مرشح تيار «المستقبل» محمد الأمين عيتاني: «إن الأسابيع والأشهر المقبلة حاسمة، ومن خلالها يتحدد مصير رئاسة الجمهورية، وانتخابات الرئاسة أساسية في تحديد الخيط الأبيض من الخيط الاسود». ورأى «أن أصوات الناخبين في صناديق الاقتراع ستؤكد وحدة قرار العاصمة وخطها السياسي والرد على جريمة اغتيال النائب الشهيد وليد عيدو».

قباني: الانتخابات مسؤولية دينية في تأكيد الحرية والسيادة والاستقلال <>/strong>

أفتى مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني بـ«أن الانتخابات الفرعية في بيروت والمتن، هي أمانة وطنية ومسؤولية دينية في تقرير مستقبل لبنان وتأكيد حريته وسيادته واستقلاله». ودعا الناخبين إلى «المشاركة الواسعة وبكثافة في هذه الانتخابات، وعدم التهاون في ممارسة واجبهم في اختيار ممثليهم في المجلس النيابي، لأن التهاون في الانتخاب تفريط بالأمانة والمسؤولية في تحديد مسيرة الوطن وتركه ساحة للصراع». ورأى «أن وحدة كلمة بيروت في هذه الانتخابات، ستكون مدخلاً لوحدة كلمة كل لبنان».

القومي يدعو لدعم مرشح التيار

توجّه المنفذ العام لمنفذية المتن الشمالي في الحزب السوري القومي الاجتماعي أنطون يزبك، عشية الانتخابات، بنداء إلى أهالي المتن الشمالي، دعاهم فيه إلى الاقتراع لمرشح «التيار»، مذكّراً بـ «المجازر التي ارتكبت في حق القوميين في المتن الشمالي»، وواصفاً «حملات التشكيك بانتماء القوميين إلى المتن الشمالي كأنهم طارئون على المتن، بأنها ظلم أشد مضاضة من وقع الحسام». وانتقد «إقحام العادات والتقاليد والأخلاقيات في الانتخابات»، معتبراً أن «الذين يتحدثون اليوم عن العادات والتقاليد والأخلاقيات ضربوا عرض الحائط بها من خلال القتل والمجازر التي ارتكبوها».