التزكية في فرعية بيروت ليست محتومةأكدت مصادر واسعة الاطّلاع أن الحديث عن تزكية محتومة في الانتخابات الفرعية لدائرة بيروت الثانية لملء المركز الذي شغر باستشهاد النائب وليد عيدو ليس دقيقاً، وأن ورشة عمل بدأتها المعارضة توحي باحتمال وقوع معركة انتخابية جدية.

تفجير أم انفجار عن طريق الخطأ؟
يجري التدقيق في معلومات من مصادر تعتبر موثوقة عادة لدى أجهزة أمنية رسمية عن أن العبوة التي انفجرت أول من أمس في محلة التعمير قرب مخيم عين الحلوة كانت قيد الإعداد وأنها انفجرت عن طريق الخطأ بمن كان يعدّها، بعدما تعذر إجراء تحقيق مستقل بسبب الأوضاع في تلك المحلة. وتجري الاستعانة بشهود وعناصر تعمل على الأدلة من تنظيمات فلسطينية قريبة من المكان.

مؤسسة استطلاع تستفتي لطرفي الصراع
تلقت إحدى مؤسسات استطلاع الرأي والإحصاء المعروفة، على الأقل طلبين من فريقين سيخوضان الانتخابات على طرفي نقيض لإجراء نوع من الاستفتاء الاستباقي للانتخابات الفرعية في دائرة المتن الشمالي. ولم ير المسؤولون في ذلك أي مشكلة على خلفية أن العملية علمية إلى درجة قياسية، وأن الفروق تتصل بالاعتماد في هذا الإحصاء أو ذاك على هوية المرشح إلى درجة بالغة.

قاموس لبناني ـــ فلسطيني مشترك
اقترح أحد الدبلوماسيين على أصدقائه من الإعلاميين تأليف فريق منهم لجمع المفردات المشتركة لدى السياسيين في لبنان وفلسطين في قاموس مشترك، بعدما سقطت أوكرانيا من اللائحة نفسها. وقال: بالأمس أجريت قراءة أولية في صحف الأمس فوجدت أكثر من اثنتي عشرة مفردة مشتركة في خبر عن الوضع في لبنان وآخر عن فلسطين.