بسرعة البرق، أعلنت قناة «الجديد» أنّها ستبدأ المنافسة ضمن البرامج المخصّصة للانتخابات النيابية، وستعرض غداً (21:30) الأربعاء الحلقة الأولى من برنامج «سيّد نفسه» (إخراج نضال بكاسيني) التي تستضيف فيها سمر أبو خليل شامل روكز. يأتي ذلك بعدما كانت المحطة المحلية قد أعلنت سابقاً عن هذا المشروع من دون أن تحدّد موعد البث.صوّرت أبو خليل حلقتها الأولى يوم الأحد الماضي، لتستيقظ صباح اليوم التالي بإعلان «الجديد» عن موعد العرض. علماً بأنّ الاتفاق بين الثنائي كان ينصّ على انطلاق البثّ في نيسان (أبريل) المقبل ريثما يبدأ تجميع الحلقات المصوّرة. في هذا السياق، أطلقت «الجديد» البرومو الترويجي لـ «سيّد نفسه»، وتضمّن لقطات لروكز في منطقة جنّة شوّان (قضاء كسروان) وفي اللقلوق (قضاء جبيل). ركّز البرومو على إبراز أنشطة روكز بعيداً عن السياسة، وعرض لقطات له وهو يمارس بعض الرياضات منها تسلّق الجبال فيما شاركته سمر تلك المغامرة. كما سيكشف عن علاقته بعائلته، ورأيه بالتحالفات السياسية اليوم.
خرجت الإعلامية اللبنانية من إطار الحوارات داخل الاستديو التي تولّتها لسنوات في البرنامج الصباحي «الحدث»، لتنتقل إلى أرض الواقع وتحاور ضيوفها المرّشحين إلى النيابة. بعيداً عن الديكور وطاولة الحوار الدائرية، تحاول سمر أن تظهر المرشّح «على طبيعته».
في حديث إلى «الأخبار»، تشير سمر إلى أنّ مهمّتها الجديدة ليست «تلميع» صورة المرشّح، بل إيصال رسائل له، قائلة: «لا مسايرة في الحوار. يجمع الحديث بين الجدّية والسخرية. وعلى صعيد المحتوى، هناك «سكاكين» توجّه للضيف». يذكر أنّ برنامج «سيّد نفسه» هو النسخة الثانية من برنامج «سيّد القصر» الذي عُرض عام 2014 وكان من وحي الانتخابات الرئاسية. لكن أجرى القائمون على البرنامج بعض التعديلات عليه لكي يتناسب مع الانتخابات النيابية المرتقبة في 6 أيّار (مايو) 2018. ويفترض أن يكون النائب سامي الجميل ضيف الحلقة الثانية الأسبوع المقبل.
على الضفة الأخرى، أجرت «الجديد» بعد التعديلات على برمجتها الجديدة بسبب إطلاق «سيّد نفسه»، إذ غيّرت توقيت عرض «بلا تشفير» الذي يتولاه تمام بليق من مساء الأربعاء إلى السبت.