استعاد هيوستن روكتس طريق الانتصارات بعد خسارتين بفضل نجمه ترايسي ماكغريدي الذي قاده إلى الفوز على بورتلاند ترايل بلايزرز 95ــ88 بتسجيله 35 نقطة، منها 26 في الشوط الثاني ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.وأنعش هيوستن آماله بالتأهل إلى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» بعدما رفع رصيده من الانتصارات إلى 50 مقابل 25 خسارة.
وكانت نقطة التحول في المباراة عندما تخلّف هيوستن 61ــ63 منتصف الربع الثالث، ثم نجح في تسجيل 13 نقطة متتالية ليتقدّم 74ــ63 قبل الربع الأخير، علماً بأن ماكغريدي سجل 14 نقطة في هذا الربع.
وقلب شيكاغو بولز تخلّفه أمام كليفلاند كافالييرز بفارق 17 نقطة إلى فوز 101ــ98.
وأدت إصابة لوبرون جيمس، نجم كليفلاند في ظهره في الربع الأخير إلى خسارة فريقه، حيث خضع للعلاج، علماً بأن فريقه لم يسجل إلا 13 نقطة في 12 دقيقة، بينما كان رصيده الشخصي 33 نقطة.
وسجل لاري هيوز المنتقل من كليفلاند إلى شيكاغو في 21 شباط الماضي 25 نقطة منها 19 في الشوط الثاني، وأضاف 9 تمريرات حاسمة و8 متابعات. كما سجل زميله بن غوردون 24 نقطة.
وتغلب ساكرامنتو كينغز على لوس أنجلس كليبرز 110ــ98.
وسجل كيفن مارتن 26 نقطة للفائز، وأضاف زميلاه فرانشيسكو غارسيا وميكي مور 17 و16 نقطة على التوالي. في المقابل كان كوري ماغيت أفضل مسجل برصيد 28 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
تورونتو رابتورز ــ تشارلوت بوبكاتس، أتلانتا هوكس ــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ديترويت بيستونز ــ نيوجيرزي نتس، نيو أورليانز هورنتس ــ نيويورك نيكس، واشنطن ويزاردز ــ ميامي هيت، ممفيس غريزليس ــ غولدن ستايت ووريرز، ميلووكي باكس ــ إنديانا بايسرز، يوتا جاز ــ سان أنطونيو سبرز، فينيكس صنز ــ مينيسوتا تمبروولفز، لوس أنجلس كليبرز ــ دالاس مافريكس، سياتل سوبر سونيكس ــ هيوستن روكتس.
(أ ف ب)