جاني يقود سويسرا إلى صدارة الـ«آي وان»
انتزع الفريق السويسري صدارة الترتيب العام في بطولة «آي وان غران بري» لسباقات السيارات بعدما قاده نيل جاني إلى فوزٍ مزدوج بإحرازه المركز الأول في السباقين السريع والطويل في جائزة ماليزيا على حلبة سيبانغ، المرحلة الثالثة من البطولة.
وأثبت جاني سائق التجارب السابق لدى «ريد بل» في الفورمولا 1 تخصّصه على حلبة سيبانغ، حيث فاز للسنة الثانية توالياً بالمركز الأول في السباق السريع المؤلف من 10 لفات مسجلاً 18.20.910 دقيقة، ومتقدّماً على الفرنسي لويك دوفال بفارق 3.792 ثوان، فيما جاء الألماني ميكايل امرمولر ثالثاً بفارق 11.935 ث، بينما حلّ الفريق اللبناني الذي تخبّط نهاية الأسبوع الحالي بمشاكل تقنية جمّة في المركز الرابع عشر بواسطة سائقه كريس الاجاجيان. لكن الفريق الألماني خسر مركزه الثالث في السباق السريع بعدما رأى المراقبون أن امرمولر سبّب حادثاً خلال هذا السباق فتراجع إلى المركز الـ16، ما سمح لكندا بالصعود إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ سباق تشيكيا الموسم الماضي.
وواصل جاني سيطرته في السباق الطويل الذي تألف من 35 لفة وسط درجة حرارة مرتفعة ورطوبة عالية، محرزاً المركز الاول بزمنٍ قدره 1.08.13.459 ساعة، أمام البرازيلي سيرجيو خيمينيز بفارق 8.414 ث، ودوفال بفارق 8.928 ث، الذي حصل لاحقاً على المركز الثاني بعدما عوقب الفريقان البرازيلي والبريطاني بإضافة ثانيتين إلى توقيتهما بسبب خطأ في عملية دخولهما إلى خط الحظائر خلال التوقف الأول.
وشهد السباق انسحاب الاجاجيان في اللفة السادسة والعشرين إثر تضرر سيارته جراء اصطدام مع الأوسترالي ايان دايك. وقبض الفريق السويسري بالتالي على صدارة الترتيب العام برصيد 61 نقطة وبفارق 8 نقاط عن نظيره الفرنسي الذي صعد إلى المركز الثالث على حساب النيوزيلندي الثالث بـ46 نقطة.
وتقام المرحلة الرابعة على حلبة زوهاي الصينية في 16 كانون الأول المقبل.

سامبراس يرّد اعتباره أمام فيديرر

ردّ الأميركي المعتزل بيت سامبراس اعتباره أمام السويسري روجيه فيديرر المصنف أول في العالم بفوزه عليه 7ـــــ6 و6ـــــ4 في المباراة الاستعراضية الثالثة التي جمعتهما في ماكاو، واستغرقت 70 دقيقة.
وكان فيديرر قد فاز على سامبراس في المباراتين الأوليين 6ـــــ4 و6ـــــ3 في سيول، و7ـــــ6 و7ـــــ6 في كوالالمبور. وقال سامبراس: «كانت أرضية الملعب سريعة جداً، وقد ناسب ذلك أدائي جيداً». أما فيديرر فقال: «قدّمنا مباراة رفيعة المستوى، لكن للأسف لم أفز، إذ إن سامبراس لعب جيداً من دون أن يرتكب أخطاء كثيرة».