strong>وخسر منتخب لبنان الأولمبي مباراته الصعبة والمرهقة أمام مضيفه الأوسترالي القوي 2 ـ 0، كما كان متوقعاً، بعدما قدم أداء أفضل من سابقه بل تفوّق فترات من الشوط الثاني، لكن دون خطورة، ضمن التصفيات المؤهلة الى بكين 2008
بدأ لبنان مباراته أمام أوستراليا في المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبي العراق وكوريا الشمالية، بتشكيلة ضمت عدداً من المرتاحين في لقاء العراق السابق، (محمد عطوي، ضياء برو، علي حمية) مع عودة الليبرو علي السعدي لتعويض اللياقة في مواجهة منتخب «الكانغورو» المرشح لبطاقة المجموعة مع العراقي.
وبدأ الأوسترالي بضغط لحسم النتيجة مبكراً، وتقدم سريعاً بهدف لمهاجمه نيكولاس وارد (د 5)، وواصل تفوقه الواضح لياقة ومهارة وخطورة وسدد 12 كرة على المرمى اللبناني عطل الحارس حسن مغنية معظمها ببراعة. وشتت المدافعان العليّان السعدي وحمية كرتين من على باب المرمى.
الهدف الثاني: شكل هجوم أوستراليا جملة كروية سريعة أنهاها مارك بريدج زاحفة في الشباك (25).
وتحرك حسن معتوق بفاعلية وسحب بكرة من منتصف الملعب ومرر كرة ذهبية الى سامر زين الدين داخل المنطقة تأخر بتسديدها وضاعت أغلى فرصة لبنانية في هذا الشوط.
سيطرة: لبنان 35 % أوستراليا 65%.
تسديد: لبنان 2 أوستراليا 12.
خطورة: لبنان 2 أوستراليا 8 من 10.
الشوط الثاني: بدأ لاعبو لبنان بصورة أفضل، فتواصلت الخطوط وتبادلوا كرة جماعية ووصلوا اكثر الى داخل المنطقة، وسدد عماد سعد ومعتوق كرتين خفيفتين، فيما تراجعت حماسة الأوسترالي وخطورته. ومرر معتوق كرة خطرة الى سامر زين الدين طالت منه. وأنعش الشرقي خط وسطه بثلاثة تبديلات، مع دخول حسن حمدان وأيمن الأديب ومحمد رمال.
ووسط التقدم اللبناني شن الأوسترالي هجمة مرتدة ختمها البديل دافيد ويليامز أرضية في الزاوية المعاكسة (93).
سيطرة: لبنان 48%، أوستراليا 52%.
تسديد: لبنان 2، اوستراليا 4.
خطورة: لبنان 3، اوستراليا 4 من 10.
  • حصل لبنان على مبلغ 300 ألف دولار أميركي، بوصول المنتخب الأولمبي إلى الدور الثاني من التصفيات، تسلّم الاتحاد منها 100 الف.

  • أقيمت مباراة العراق وكوريا الشمالية في الدوحة في وقت متأخر أمس.

  • المبارتان المقبلتان: لبنان × أوستراليا (17 تشرين أول)
    كوريا الشمالية × العراق.

  • المجموعة الثانية
    انتزعت البحرين فوزاً ثميناً من مضيفتها اوزبكستان 2 ـ 1 في المجموعة الثانية، وسجل عبد الله عمر (28) وحمد فيصل الشيخ (90) هدفي البحرين، وصدر الدين عبداللاتي (86) هدف اوزبكستان.
    واقتربت كوريا الجنوبية من حجز بطاقتها الى نهائيات المسابقة بعدما حققت الفوز الثالث على التوالي على حساب ضيفتها سوريا 1 ـ 0. وسجل كيم سيونغ يونغ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة.
    وتتصدر كوريا المجموعة بـ9 نقاط أمام البحرين 6 وأوزبكستان وسوريا بنقطة لكل منهما.
    المجموعة الثالثة
    انفردت اليابان بصدارة المجموعة الثالثة بعد فوزها على قطر 1 ـ 0 في طوكيو، وسجل تاجي ياما هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 6.
    وتعادل المنتخب الفيتنامي مع نظيره السعودي 1 ـ 1 في هانوي، وسجل لي مونغ فنيه (66) هدف فيتنام، ونايف هزازي (80) هدف السعودية.
    وتتصدر اليابان المجموعة بـ7 نقاط أمام قطر 4 وفيتنام والسعودية بنقطتين لكل منهما.
    (الأخبار)