لن يستأنف ماكلارين مرسيدس قرار عقوبة شطب نقاطه في بطولة الصانعين وتغريمه 100 مليون دولار التي فرضها عليه الاتحاد الدولي لرياضة السيارات بعد اتهامه بالتجسّس على منافسه فيراري في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.وكانت لدى ماكلارين مهلة حتى الساعة 17.00 من مساء أمس لاستئناف القرار، وقال نائب رئيس قسم النشاطات الرياضية في الفريق نوربرت هاوغ «نقبل الأمور كما هي. سينحصر تركيزنا في الجانب الرياضي والمراحل الثلاث الأخيرة من بطولة العالم».

مونتويا يستعرض الفضيحة

رأى خوان بابلو مونتويا أنه لم يُفاجأ إطلاقاً بفضيحة تجسّس فريقه السابق ماكلارين مرسيدس على فيراري. وقال الكولومبي الذي دافع عن ألوان الفريق البريطاني ـــــ الألماني في 2005 و2006 وينافس حالياً في بطولة «ناسكار» الأميركية، إن الأمر لم يكن مفاجئاً بالنسبة إليه لأنه يعلم مسبّقاً أن الجميع في رياضة الفئة الأولى حاولوا في الأعوام الأخيرة الالتفاف على القوانين، وأن ما أقدم عليه ماكلارين أمر عادي.
وتابع: «الغش موجود في شكلٍ دائم. جميع الفرق لديها أشخاص يعملون على تصوير كل شيء يختص بسيارات المنافسين، فاذا جرب أحدهم جناحاً جديداً أو أي أمر آخر يذهب المصورون لالتقاط الصور التي قد يتجاوز عددها المليون ويتم تصويرها من كل زاوية».
وكشف مونتويا أنه شعر فوراً بالأسف على الإسباني فرناندو الونسو عندما أبلغ بأن البريطاني لويس هاميلتون سيكون شريكه في ماكلارين لموسم 2007: «لقد شعرت بالأسف عليه لأن لويس هو طفل رئيس الفريق رون دينيس الذي دفع له كامل مصاريف مسيرته حتى الآن، ويريد منه تحقيق الفوز على حساب فرناندو الذي لا يعني له أي شيء».

خطوة تفصل ستونر عن لقب «موتو جي بي»

يقف الدرّاج الأوسترالي كايسي ستونر وفريقه «دوكاتي» على بعد خطوة واحدة فقط من التتويج وحسم بطولة فئة «موتو جي بي» قبل نهايتها، وذلك عندما يحطّ بهم الرحال في جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الـ15 من بطولة العالم للدراجات النارية. ويكفي ستونر المتصدر بفارق 76 نقطة إنهاء السباق غداً على حلبة موتيجي (مسافتها 4.8 كلم) أمام ملاحقه المباشر الإيطالي فالنتينو روسي بطل العالم سبع مرات، ليتوّج وفريقه باللقب الأول.
كما يقف الإسباني خورخي لورنزو أمام فرصة الاقتراب من لقب فئة «250 سي سي»، وهو يحتاج الى 24 نقطة أكثر من ملاحقه الإيطالي اندريا دوفيتسيوزو الذي يبتعد عنه بفارق 51 نقطة قبل أربع مراحل على النهاية.
(أ ف ب)