strong>عبد القادر سعد
يستضيف النجمة، اليوم في الخامسة على ملعب المدينة الرياضية، فريق مسقط العماني ضمن تصفيات المجموعة الأولى من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي. ويدخل النجمة المباراة في ظروف صعبة مع غياب سبعة لاعبين أساسيين عن صفوفه

يعلم الجهاز الفني النجماوي صعوبة مهمته اليوم أمام فريق مسقط المتكامل رغم مشاركته الآسيوية الأولى، إضافة الى وجود ثلاثة لاعبين محترفين هم الكويتي مبارك البلوشي والسنغاليان ثيمبو وديارا سيمبا. ويسعى الجهاز الفني الى تخطي أزمة غياب معظم أعضاء الفريق نتيجة الإيقاف والإصابة وهم: الحارس أحمد الصقر وأحمد النعماني وعلي واصف وزكريا شرارة ويحيى هاشم وفيصل عنتر وعلي ناصر الدين. وهذا يعني أن أسماء اللاعبين على كشوف المباراة ستكون 17 لاعباً فقط مع وجود عدد من اللاعبين الناشئين على مقاعد الاحتياط. ومن المحتمل أن يلجأ النجمة الى خطة دفاعية للحفاظ على شباكه نظيفة، ريثما يكتشف قوة منافسه ليكيّف حركته في الشوط الثاني ويحاول خطف الفوز الصعب من فريق لا يعرفه تماماً. وسيكون البرازيلي إيفاندرو روسو والعراقي باسم عباس أجنبيي الفريق في المباراة، وقد تكون نتيجة التعادل مرضية للمدرب فادي اليماني مثلما أفادنا.
وخاض لاعبو النجمة تمرينهم الأخير أمس، على ملعب المدينة الرياضية، ولوحظ التركيز على الضربات الحرة التي نفذ عدداً كبيراً منها المهاجم البرازيلي ونجح في تسجيل معظم الكرات بحرفنة.
وعلى الصعيد الجماهيري، وزعت إدارة النجمة 500 بطاقة لأسماء مختارة لحضور المباراة وطلبت، تقديم بطاقة الهوية من كل داخل على باب الملعب للتأكد من صاحب البطاقة.
ويقود المباراة طاقم حكام سعودي مؤلف من علي المقلق والمساعدين رستم يوسف ميرزا وإبراهيم ديباسي ومحمد مرداسي رابعاً.
ظفار x الأنصار
ضمن المسابقة عينها، يحلّ فريق الأنصار، اليوم في الخامسة بتوقيت بيروت، ضيفاً على فريق ظفار العماني في مدينة مسقط، في المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً نيبيتشي التركمانستاني والفيصلي الأردني.
ويدخل الأنصار المباراة بجهوزية عالية وتكامل في الصفوف والأداء لتحقيق نتيجة أقلّها عدم الخسارة. واستعد الأنصار للمباراة بتدريبين، الأول على ملعب نادي مسقط والثاني على ملعب مجمع السلطان قابوس حيث ستجري المباراة، وركز المدير الفني جمال طه خلال التدريب على الأداء الجماعي والتسديد نحو المرمى بالإضافة إلى اللياقة البدنية.
ورأى طه أن «غموض مستوى الفريق المنافس سيدفعنا إلى الحذر خصوصاً في الشوط الأول حيث ينبغي تدارك أي مفاجأة، وقد يتغير التكتيك في الشوط الثاني». وأضاف مدرب الأنصار أنه قد يلجأ إلى تعزيز القدرات الدفاعية لخط الوسط عبر إشراك لاعب ذي طابع دفاعي إلى جانب نبيل بعلبكي وقد يكون محمد مطر. ورأى نتيجة المباراة في غاية الأهمية ولا سيما أنها ستعطي الأنصار دفعاً لمتابعة مسيرته بقوة محلياً وآسيوياً، ولفت إلى أن لدى لاعبي الأنصار حماسة شديدة لتحقيق نتيجة إيجابية تتوج نتائجهم المحلية الجيدة.
ونفى طه أن تكون هنالك مشكلة في خط الدفاع مؤكداً أن هبوط أداء هذا الخط في مباراتي العهد والسلام سببه نفسي بالدرجة الأولى لتهاون اللاعبين وعدم أخذهم الأمور بالجدية المطلوبة.