افتتح فريقا البرج والصفاء الأسبوع الأخير من المرحلة السداسية الثانية للأندية الأوائل في الدوري اللبناني لكرة القدم بتعادل مخيّب للطرفين (1-1) على ملعب بحمدون. هدفان جاءا من ركلتي جزاء حين تقدم الصفاء بهدف دانين في الدقيقة الـ31، وعادل البرج عبر حسام اللواتي أيضاً من ركلة جزاء في الدقيقة الـ52 من الشوط الأول. الخيبة في التعادل للطرفين تكمن في كونه أبعد الصفاء أكثر فأكثر عن فرق المقدمة، حيث بقي في المركز الرابع برصيد 24 نقطة وبفارق سبع نقاط عن النجمة المتصدر الذي لم يلعب هذا الأسبوع بعد. أما البرج، فأصبح رصيده 18 نقطة في المركز الخامس وأهدر فرصة تقليص الفارق مع الصفاء في المنافسة على المركز الرابع.اليوم تحتضن محافظة الشمال مباراتي فرق المقدمة الثلاثة المتنافسة على اللقب، أي النجمة المتصدر برصيد 31 نقطة والأنصار وصيفه بفارق نقطة وحيدة والعهد الثالث برصيد 27 نقطة. في عاصمة الشمال طرابلس، يستضيف ملعب بلديتها لقاء القمة بين النجمة والأنصار عند الساعة 16.00. لقاء ناري على جميع الصعد: تاريخياً ورمزياً وفنياً وصراعاً على الصدارة.
يملك النجمة ثأراً على الأنصار ويسعى إلى إحراز نقاط المباراة للابتعاد في الصدارة وإحكام قبضته عليها كخطوة أولى في مشوار اقترابه من اللقب أكثر، وهو ما سيحصل في حال فوزه اليوم.
أما الأنصار الذي يملك أفضلية معنوية على النجمة كونه فاز عليه أكثر من مرة هذا الموسم وأقصاه في إحداها من كأس لبنان، فيعلم أن الخسارة ستكون مؤثرة جداً لسببين: أولاً لابتعاده عن النجمة، وثانياً من احتمالية اقتراب العهد منه في حال فاز على الراسينغ في مواجهتهما التي ستقام في الشمال أيضاً، ولكن على كتف طرابلس وتحديداً في ملعب المرداشية في زغرتا عند الساعة 16.00.
لا يمكن ترجيح كفّة على أخرى في «دربي لبنان» بين النجمة والأنصار. فالنجمة في أفضل حالاته بعد الفوز على العهد في الأسبوع الماضي، ولكنه سيفتقد إلى عقله المفكر ربيع عطايا الذي أصيب في اللقاء الأخير. أما الأنصار، فهو بدوره استعاد توازنه على حساب الصفاء الأسبوع الماضي بعرض كبير ورسالة واضحة للنجماويين: نحن قادمون.