احتاجت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة ثانية عالمياً، إلى ثلاث مجموعات في مستهل حملة دفاعها عن لقب دورة مدريد الألف نقطة للتنس، كي تتخطى البولندية ماغدا لينيت 6-4 و3-6 و6-3 الجمعة في الدور الثاني.
ودخلت سابالينكا الدورة التي أحرزت لقبها عامي 2021 و2023 على حساب الأسترالية المعتزلة آشلي بارتي والمصنفة أولى حالياً البولندية إيغا شفيونتيك توالياً، بعد مشاركة مخيّبة في دورة ميامي الألف نقطة حيث انتهى مشوارها عند الدور الثالث بخسارتها أمام الأوكرانية أنهيلينا كالينينا.

ومنذ أن احتفظت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير، عانت سابالينكا وحققت أربعة انتصارات فقط مقابل أربع هزائم، بينها ثلاث في مباريات انتهت بثلاث مجموعات.

خلافاً لسابالينكا، لم تجد الكازخستانية إيلينا ريباكينا، المصنفة رابعة عالمياً، صعوبة في حجز بطاقتها إلى الدور الثالث في مستهل رحلتها نحو لقب رابع هذا الموسم، وذلك بفوزها على الإيطالية لوسيا برونزيتي 6-4 و6-3 في ساعة و15 دقيقة، محققة فوزها السابع والعشرين منذ بداية الموسم مقابل 4 هزائم.

وتلتقي ابنة الـ24 عاماً في الدور الثالث المصرية ميار شريف، التي حققت نتيجة لافتة بفوزها على الأوكرانية مارتا كوستيوك المصنفة 21 عالمياً 6-2 و7-5 في ساعة و34 دقيقة.

وفي أبرز النتائج الأخرى، انتهى مشوار الصينية كينوين جينغ، المصنفة سادسة، باكراً بعد انسحابها من مباراتها أمام الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا، التي حسمت المجموعة الأولى 7-5 ثم تقدمت في الثانية 2-0 قبل أن تنسحب منافستها للإصابة.

وتأهلت إلى الدور الثالث الروسية داريا كاساتكينا العاشرة بفوزها على الإسبانية كريستينا بوكسا 5-7 و7-6 (7-5) و6-3.