يضع ريال مدريد الإسباني نصب عينيه ثنائية الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ولكن من أجل تحقيق مبتغاه على النادي الملكي العودة بنتيجة إيجابية من عقر دار «الوحش الأسود» بايرن ميونيخ في ذهاب الدور نصف النهائي الثلاثاء (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت). ويسافر رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى ملعب «أليانتس أرينا» لخوض مواجهة من العيار الثقيل في الـ«كلاسيكو الأوروبي» الأكثر تكراراً في المسابقة القاريّة الأم.ورغم الحذر الذي يبديه ريال تجاه عملاق بافاريا، الأكثر فوزاً على الملكي من خارج إسبانيا (11 مرّة)، إلا أن الأرقام تشير إلى تفوّق الـ«ميرينغي» على منافسه 12مرة في 26 مواجهة. وفي العقد الماضي، كان واضحاً تفوّق ريال على بايرن.
أطاح ريال، حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز في المسابقة القارية (14مرة)، ببايرن في كل من المواجهات الثلاث الأخيرة، في نصف النهائي عامي 2014 و2018، وفي ربع النهائي في عام 2017. وفي كل مرّة واصل نادي العاصمة مدريد طريقه بنجاح ليرفع الكأس الغالية.
في عام 2017، كان مدرب الريال الحالي كارلو أنشيلوتي يشرف على بايرن، عندما أطاحت ثلاثية نجم ريال السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو على ملعب سانتياغو برنابيو فريقه بعد التمديد، بعدما انتهى الوقت الأصلي بتقدمه (2-1) ليخرج خاسراً (2-4) (فاز ريال 2-1 ذهاباً).
ويدرك بايرن (صاحب 6 ألقاب في دوري الأبطال) جيداً مدى حاجته إلى لمس المجد في دوري أبطال أوروبا لتجنب موسم مخيب للآمال، إذ يعوّل المدرب توماس توخل على سلاحه الفتّاك المهاجم الإنكليزي هاري كاين (30 عاماً) الذي سجل 35 هدفاً في 31 مباراة في الدوري هذا الموسم، و42 هدفاً في مختلف المسابقات، ليحطم رقمه القياسي الشخصي الذي حققه عندما كان يدافع عن قميص توتنهام (41 في موسم 2017-2018).