ثقافة وناس

زياد دويري في «البندقية»

كشفت اللجنة المنظمة لـ «مهرجان البندقية السينمائي» أن فيلم المخرج اللبناني زياد دويري (الصورة) «قضية رقم 23» (The Insult) سيكون ضمن المسابقة الرسمية للدورة الـ 74 من المهرجان التي تقام من 30 آب إلى 9 أيلول (سبمتبر).

العدد ٣٢٣٥
مادونا وAssociated Newspapers: التسوية أخيراً

قبلت مادونا (58 عاماً ــ الصورة) التسوية التي اقترحتها شركة Associated Newspapers، على خلفية «أضرار لم يُكشف عنها»، تعرّضت لها نجمة البوب الأميركية وابنتيها ستيلا وإستر بسبب «انتهاك خطير للخصوصية».

العدد ٣٢٣٥
منى زكي تعود في 2018

لم تطلّ منى زكي (الصورة) في رمضان الماضي، بل غابت عن الشاشة وتفرّغت لعائلتها بعدما أنجبت إبنها الثالث قبل أشهر وأطلقت عليه إسم يونس. إستراحة النجمة المصرية لن تطول، وستعود إلى التمثيل قريباً.

العدد ٣٢٣٥
كوينسي جونز حصّل حقوقه من شركة مايكل جاسكون

كوينسي جونز ومايكل جاكسون

حصل المنتج الأميركي الشهير كوينسي جونز (الصورة) تعويضاً قدره 9.4 ملايين دولار أميركي، كعطل وضرر من القّيمين على تركة «مالك البوب» الراحل مايكل جاسكون عن أعمالٍ صدرت بعد وفاته.

العدد ٣٢٣٥
جاستين بيبر يصدم مصوّر بابارازي

أصيب أحد مصوّري البابارازي بجروج طفيفة، أخيراً بعدما صدمه نجم البوب الكندي جاستين بيبر (23 عاماً ــ الصورة) بسيّارته أثناء مغادرته كنسية في بيفرلي هيلز.

العدد ٣٢٣٥
باسم يوسف... أبو آدم

رغم إبتعاده عن تقديم البرامج في الفترة الأخيرة، إلا أن باسم يوسف (الصورة) ينشط على صفحات السوشال ميديا بين الوقت والآخر. يكتب المقدّم المصري تعليقات حول الوضع السياسي في بلده، ثم يعطي ملاحظاته على كل ما يحيط به. بأسلوبه الساخر والنقدي، يكشف الإعلامي عن رأيه ولكنه يتعرّض للكثير من الانتقادات السلبية التي تهاجمه جرّاء تلك المواقف.

العدد ٣٢٣٥
أليس كوبر يكتشف لوحة لآندي وارهول

اكتشف فنان الروك الأميركي أليس كوبر (69 عاماً ــ الصورة) قطعة فنية كلاسيكية تحمل توقيع عرّاب الـ «بوب آرت» الأميركي أندي وارهول (1928 ــ 1987)، بعد أربعين عاماً من حصوله عليها كهدية. يبدو أنّ كوبر نسي تماماً هذه الهدية التي كانت ملفوفة في أنبوب ومحفوظة إلى جانب مجموعة من القطع التي تستخدم على المسرح والعائدة إلى سبيعينيات القرن الماضي.

العدد ٣٢٣٥
ميادة الحناوي تغني غداً في البقاع

تحيي ميادة الحناوي (الصورة) غداً حفلة ضمن مهرجان «ستاديا كاسكادا» في تعنايل – البقاع. كانت الفنانة السورية وصلت إلى بيروت مع فرقتها الموسيقية بقيادة محمد البرفت، وبدأت التحضيرات والتمرينات للسهرة المراقبة.

العدد ٣٢٣٥
عوائد الإعلانات تزيد أرباح فايسبوك

أعلنت شركة فايسبوك عن «قفزة هائلة» في أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي، جرّاء «ازدياد نسبة الإعلانات على المحمول وارتفاع عدد مستخدميها»، وفق ما ذكرت «وكالة الصحافة الفرنسية».

العدد ٣٢٣٥
كيد روك يدرس الترشّح لعضوية مجلس الشيوخ

أعلن المغني ومؤلف الأغاني الأميركي كيد روك (46 عاماً ــ الصورة)، المؤيد القوي للرئيس الجمهوري دونالد ترامب، اليوم الخميس، أنّه سيقرّر خلال الأسابيع المقبلة ما إذا كان سيترشح لعضوية مجلس الشيوخ، مشيراً إلى أنّه سيعمل في الوقت نفسه على قضية تسجيل الناخبين والتي وصفها بأنّها «حساسة».

العدد ٣٢٣٥
ريانا وماكرون يناقشان مشاكل التعليم

الفنانة الأميركية والرئيس الفرنسي خلال لقائهما في «قصر الإليزيه»

قابلت نجمة البوب الأميركية ريانا (29 عاماً) الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس الأربعاء لتناقش معه أنشطتها الخيرية في مجالي الرعاية الصحية والتعليم.

العدد ٣٢٣٥
أنجلينا جولي: الأمومة أوّلاً!

أوقفت الممثلة والمخرجة الأميركية أنجلينا جولي (الصورة) العمل في صناعة الأفلام في الوقت الراهن لتركز على أن تكون أمّاً أفضل، إذ تقضي وقتها في تعلّم الطهي والقيام بمهام منزلية عادية.

العدد ٣٢٣٥
آن هاثاواي... «باربي» الجديدة

كشفت موقع The Ankler أنّ الممثلة الأميركية آن هاثاواي (34 عاماً ــ الصورة) تخوض مفاوضات مع «سوني بيكتشرز» لأداء دور «باربي» في فيلم يجري الإعداد له حالياً، بعدما كانت الممثلة الكوميدية آيمي شومر رفضته أخيراً بسبب «تضارب في مواعيد التصوير مع أعمال أخرى التزمت بها». وأوضح الموقع أنّ الشريط سيكون من إخراج الأسترالية أليثيا جونز.

العدد ٣٢٣٥
مصطفى الآغا وإليسا يختاران «الحلم»

غاب مصطفى الآغا (الصورة) أسابيع عن الإعلام بعدما أجرى عملية جراحية في حزيران (يونيو) الماضي، ألزمته السفر إلى مدينة ميونخ الألمانية، وتلقّى هناك فترة علاج من مرض لم يُفصح عنه. طوال تلك الفترة، إكتفى المقدّم الفلسطيني بنشر بعض الصور بعد العملية ليطمئن محبّيه على صحّته، من دون أن يعلن عن عودته إلى الكاميرا.

العدد ٣٢٣٥
محمد وقّاف يعيش «وهم» الدراما السورية

يستعد المخرج السوري محمد وقّاف (الصورة) للبدء بتصوير مسلسله الجديد «وهم» (كتابة سليمان عبد العزيز، وإنتاج «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني»). العمل اجتماعي معاصر يعتبر التجربة الثانية لوقّاف بعدما أنجز العام الماضي ثلاثيات «حكم الهوى» (كتابة ريم عثمان) من دون أن يوفّق كثيراً.

العدد ٣٢٣٥