ثقافة وناس

إسرائيلي في المسجد النبوي!

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي أخيراً بمجموعة من الصور التي نشرها بن تسيون على حسابه على إنستغرام. افالصحافي الإسرائيلي في جريدة «تايمز أوف إسرائيل» يشارك متابعيه الإفتراضيين تفاصيل أنشطته في السعودية منذ ستة أيام، بدءاً من وجوده في بهو الفندق، وصولاً إلى تناوله الأطعمة السريعة في جدة.

العدد ٣٣٢٩
مطوّرو لعبة «حرب النجوم» يعتذرون

بعد اشتعال الانتقادات ضدّهم، قدّم مطوّرو لعبة Star Wars Battlefront II اعتذارهم للجمهور. فقد تخلّت الشركة المسؤولة عن لعبة «حرب النجوم» الجديدة التي أطلقت رسمياً في 17 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي عن دخل كبير بعد شكاوى عديدة أتت خلال الأيام الماضية من المستخدمين بخصوص الوقت الطويل الذي يتوجب عليهم إمضاؤه لفك القفل عن بعض الخصائص فيها لعبة، أو أنّه يمكنهم دفع المال للحصول عليها مباشرة.

العدد ٣٣٢٩
هاريسون فورد «منقذ» على الأوتوستراد!

ساهم النجم الهوليوودي هاريسون فورد (الصورة) في إنقاذ إمرأة انحرفت سيّارتها عن الطريق السريع، وفق ما نقل موقع «هوليوود ريبورتر» اليوم الإثنين استناداً إلى تقرير لقسم الإطفاء في سانتا بولا في كاليفورنيا.

العدد ٣٣٢٩
«فيكتوريا سيكريت» في الصين... من دون جيجي وكيتي

للمرّة الأولى منذ تأسيسه، يقدّم بيت أزياء «فيكتوريا سيكريت» عروضه في الصين اليوم الإثنين لكن دون بعض نجماته اللواتي كان يُنتظر حضورهن، مثل العارضة الشهيرة جيجي حديد (الصورة)، ومغنية البوب الأميركي كيتي بيري.

العدد ٣٣٢٩
«مهرجان القاهرة السينمائي» ينطلق غداً

عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك، أعلنت إدارة «مهرجان القاهرة السينمائي» أمس الأحد عن مشاركة الممثلتيَن، البريطانية إليزابيث هيرلي (الصورة) واللاتينية إيفا لونغوريا، في الدورة الـ 39 من الحدث الذي ينطلق غداً الثلاثاء في قاعة «المنارة» في «مركز المؤتمرات» في منطقة التجمّع الخامس في العاصمة المصرية، ويستمر حتى 30 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.

العدد ٣٣٢٩
«البيت الأبيض» على الشاشة قريباً

دخل جيسكار أبي نادر (الصورة) التمثيل قبل عام تقريباً عندما شارك في مسلسل «زوجتي أنا» (كتابة كريستين بطرس وإخراج إيلي سمعان) الذي أنتجته شركة «مروى غروب» لصاحبها مروان حداد، وعرض على قناة «الجديد». كان طليق الممثلة نادين الراسي محطّ الأنظار،

العدد ٣٣٢٩
عودة العالقين على جزيرة «الواق واق»

إنتهى المخرج السوري الليث حجو من تصوير مشاهد مسلسله الكوميدي «الواق واق» (تأليف ممدوح حمادة) بطولة: رشيد عساف (الصورة)، وباسم ياخور، ومحمد حداقي، وأحمد الأحمد، ووائل زيدان، وأنس طيارة، ورواد عليو، وعاد فريق العمل إلى دمشق أمس.

العدد ٣٣٢٩
مشاريع mbc مستمرة و«العاصوف» أوّلها

لم يتأثّر تصوير مسلسل «العاصوف» (تأليف عبد الرحمن الوابلي وناصر القصبي وعثمان جحى وإخراج المثنى صبح) إطلاقاً بسبب توقيف مالك شبكة mbc الشيخ الوليد الإبراهيم.

العدد ٣٣٢٩
ركين سعد تلتحق بـ «بني يوسف»

لفتت ركين سعد (الصورة) الانظار في رمضان الماضي، عندما أطلت للمرة الأولى في مسلسل «واحة الغروب» (تأليف مريم نعوم وهالة الزغندي، وإخراج كاملة أبو ذكرى) الذي لعبت بطولته منّة شلبي وخالد النبوي.

العدد ٣٣٢٩
جوائز الموسيقى الأميركية: المغنيات يخطفن الأنظار

كيلي كلاركسون وبينك

هيمنت مغنيات البوب بينك وليدي غاغا وكريستينا أغيليرا على احتفال توزيع جوائز الموسيقى الأميركية، أمس الأحد بأداء قوي رغم تفوّق المغنين الرجال هذا العام في معظم فئات الجوائز. ووفق ما نقلت وكالة «رويترز»، فاز برونو مارس بجائزة «فنان العام»، فيما حصد نايل هوران، العضو السابق في فرقة «وان دايركشن»، جائزة «أفضل فنان جديد للعام».

العدد ٣٣٢٩
سمر عقروق تنتظر إشارة الابراهيم!

سمر عقروق وأحلام

لا تزال قضية إستقالة سمر عقروق من قناة mbc تشهد إرتدادات داخل الشبكة السعودية (الاخبار 16/10/2017). إذ يحكي حالياً أن المديرة الاقليمية لـ mbc قدّمت إستقالتها للقائمين على المحطة، لكنها لن تترك عملها إلا بشرط واحد وهو أن يوقّع مدير القناة وليد الابراهيم على إستقالتها.

العدد ٣٣٢٩
نيكول ويوسف... في الشباب والشيخوخة!

إنطلق برنامج «حكايتي مع الزمان» الذي تعرضه قناة «دبي» الاسبوع الماضي بحوار مع الممثلة الكويتية هيا الشعيبي وزوجها الفنان هاني الطباخ. العمل تنتجه شركة «تالبا الشرق الاوسط» وهو مختلف عن باقي المشاريع لأنه يتطرّق إلى مسألة العمر والتقدّم في السن ويسافر مع الضيف إلى المستقبل.

العدد ٣٣٢٩
سلافة فواخرجي تعود للدراما المصرية

عقدت أسرة مسلسل «خط ساخن» مؤتمراً صحافياً أمس في أحد فنادق القاهرة، للإعلان عن تفاصيل المسلسل بحضور الفنانين: سلاف فواخرجي، وحسين فهمي، ونضال الشافعي، والمخرج حسني صالح، والمؤلفة فوزية حسين، والمُنتج أحمد الجابري.

العدد ٣٣٢٩
ميشال بيكولي… «أشياء الحياة» في «متروبوليس»
عثمان تزغارت

بيروت تحتفي بأيقونة السينما الفرنسيّة


مع بريجيت باردو في «الاحتقار»

في الثانية والتسعين، تربع على عرش «السينما المفكرة» الأوروبية، بلا منازع. على مدى سبعة عقود، عاصر الممثل الفذ مختلف التيارات والمدارس التي صنعت فرادة الفن السابع في أوروبا، مراهنا دوماً على الجرأة والمغايرة. نتوقف هنا عند المحطات الأهم في مسار هذا الفنان المخضرم، في مناسبة برنامج خاص ينطلق الليلة، مستعيداً بعض أشهر أعماله في «متروبوليس أمبير صوفيل»

باريس | يكاد المعلم الفرنسي ميشال بيكولي (1925) يختزل بمفرده تاريخ السينما الأوروبية. على مدى سبعة عقود، ارتبط اسمه بأجيال عدة من عمالقة الفن السابع الأوروبيين، أمثال جان رونوار، ولوي بونويل، وجان - لوك غودار، وأنييس فاردا، وكوستا غافراس، وماركو فيريري، وكلود سوتيه…. كما اشتهر بحرصه على المشاركة في أعمال عدد بارز من السينمائيين الوافدين، الذين احتضنتهم القارة العجوز، كالبولندي جيرزي سكوليموفسكي، والتشيكي جيري فايس، والمصري يوسف شاهين، واللبناني مارون بغدادي، والايراني فيري فرزانه، والعراقي هينر سليم، والجورجي أوتو إيوسلياني.

العدد ٣٣٢٩
«نادي لكل الناس» يحتفي بالسينما اللبنانية المستقلّة
روان عز الدين

مي المصري وفؤاد عليوان ومحمود حجيج وجان كلود قدسي


كميل سلامة ومنال خضر في مشهد من «طالع نازل» لمحمود حجيج

بمبادرة من «نادي لكل الناس»، تنطلق «أيام السينما اللبنانية المستقلّة» اليوم في «مترو المدينة»، لتستعيد الإنتاجات الجديدة نسبياً في الفن السابع المحلي. على الموعد: مي المصري، وفؤاد عليوان، ومحمود حجيج، وجان كلود قدسي

في غرفة داخل بيت «مانشن» (زقاق البلاط)، يضع نجا الأشقر جزءاً من أرشيف «نادي لكل الناس»، آملاً أن يجد له مقراً ثابتاً قريباً. وإلى أن تتيسر الظروف لذلك، سيصبح أرشيف النادي ووثائقه متاحة أمام الزوار من الباحثين والطلاب في «مانشن».

العدد ٣٣٢٩