ثقافة وناس

بريطانيا: الكراهية على الإنترنت جريمة موصوفة

في إرشادات جديدة للتعامل مع جرائم الكراهية، أعلن مكتب الإدعاء الملكي في بريطانيا، اليوم الإثنين إن «المخالفات على الشبكة العنكبوتية سيجري التعامل معها بنفس جدية التعامل مع الجرائم العادية».

العدد ٣٢٥٥
ريفي ضيف «بموضوعية»

يخصص برنامج «بموضوعية» الذي يعرض بعد غد الأربعاء (21:45) ويقدمه وليد عبود حلقة خاصة مع الوزير السابق اللواء أشرف ريفي (الصورة).

العدد ٣٢٥٥
زيارة عون لجرحى الجيش: الصورة/ النموذج

منذ انطلاقة شرارة معركة «فجر الجرود»، مع حضور رئيس الجمهورية ميشال عون في الساعات الصباح الأولى في غرفة عمليات الجيش، وتواصله مع العناصر المقاتلة هناك على الجبهة، كان واضحاً أنّ مساراً آخر يرسمه رئيس البلاد، في مواكبته لمعركة مصيرية وقاسية يخوضها الجيش اللبناني في جرود القاع ورأس بعلبك.

العدد ٣٢٥٥
otv تعرض «حلاوة الروح»

عندما قرّرت رولا تلج صاحبة شركة moon and stars للإنتاج تقديم مسلسل «حلاوة الروح» (كتابة رافي وهيب وإخراج شوقي الماجري) العام 2014، لم تكن تتخيّل أن جحم محاربة عملها سيكون بهذا الشكل. فقد إنتهت المنتجة من مشروعها الذي يروي قصص الارهاب والقتل التي ضربت سوريا والعالم العربي تحت شعار «الربيع العربي»، ولكن لم تتمكّن من ترويجه بشكل واسع.

العدد ٣٢٥٥
The Hitman's Bodyguard في صدارة شبّاك التذاكر الأميركي

ريان رينولدز وصامويل أل. جاكسون في مشهد من The Hitman's Bodyguard

تصدّر فيلم The Hitman's Bodyguard (إخراج باتريك هيوز) إيرادات السينما في أميركا الشمالية، مسجلاً إيرادات بلغت 21.6 مليون دولار أميركي. العمل الذي يؤدي بطولته ريان رينولدز وصامويل أل. جاكسون وجاري أولدمان وسلمى حايك، يدور حول أفضل حارس شخصي في العالم، يتم تكليفه بحراسة قاتل محترف مطلوب للإدلاء بشهادته أمام محكمة العدل الدولية. هنا، يجب على الإثنين أن ينحيا خلافاتهما جانباً، وأن يعملا معاً في سبيل الوصول إلى المحكمة في الوقت المحدد.

العدد ٣٢٥٥
«ملك جمال لبنان 2017» على mtv

ككل عام بهذا التوقيت تقريباً، يعلن نضال بشرّاوي منظّم سهرة «ملك جمال لبنان» عن تلك المسابقة وإنتخاب ملك جديد يحمل اللقب. باتت تلك الليلة أشبه بحدث سنوي ثابت في رزنامة الجمال، على أن يتبعها لاحقاً إنتخاب «ملكة جمال لبنان» (تبث على قناة lbci)، وطبعاً بجهة منظمّة مغايرة عن الأولى.

العدد ٣٢٥٥
بيني أندرسون يستعد لطرح «بيانو»

يستعد نجم فرقة البوب السويدية «آبا»، بيني أندرسون (الصورة) لطرح ألبوم خاص به بعنوان «بيانو» في 29 أيلول (سبتمبر) المقبل. يضم المشروع بعضاً من أبرز أغاني الفرقة الشهيرة مثل Thank You For The Music، إضافة إلى أخرى فردية لأندرسون مع موسيقاه، غير أنّه سيقدّمها جميعها بمفرده على البيانو من دون أن تصاحبه آلات أخرى أو غناء، وفق ما ذكرت وكالة «رويترز».

العدد ٣٢٥٥
جيري لويس... «ملك الكوميديا» وداعاً

توفي أسطورة الكوميديا الأميركي، جيري لويس (الصورة)، أمس الأحد في منزله في لاس فيغاس عن عمر 91 عاماً. مجلة «فرايتي» الأميركية، كانت من وسائل الإعلام الأميركية الأولى التي نقلت النبأ عن بيان صادر عن عائلة الفقيد، إذ أكدت أنّ الوفاة حدثت «لأسباب طبيعية».

العدد ٣٢٥٥
mbc تكشف عن مفاجآت «ذا فويس»

بعد أخذ وردّ بين التأجيل والتصوير، تستعدّ قناة mbc قريباً للكشف عن لجنة برنامجي «ذا فويس» و«ذا فويس كيدز» المتوقع تصويرهما خلال أيام وعرضهما في برمجة الخريف المقبلة. فقد كشف المتحدّث الاعلامي بإسم الشبكة السعودية مازن حايك أمس على صفحته على تويتر، أن المحطة ستعقد مؤتمراً صحافياً في بيروت في 6 أيلول (سبتمبر) المقبل للكشف عن المدرّبين.

العدد ٣٢٥٥
«المراوغة» صوفيا كوبولا: جدلية الجلاد والضحية في دائرة الالتباس
عثمان تزغارت

كأن وريثة «العرّاب» فرانسيس فورد كوبولا، أرادت أن تجمع في سادس أفلامها، كل المواصفات الفنية التي صنعت فرادة سينماها. في The Beguiled، نجد النبرة النضالية النسائية ذاتها التي اتسمت بها منذ باكورتها «العذارى المنتحرات»

باريس | كل الظروف كانت مهيأة لجعل «المغشوش» (94 د ـــ 2017) صوفيا كوبولا تحفة فنية جديرة بافتكاك جائزة أفضل إخراج في «مهرجان كان» الأخير. كأن وريثة «العرّاب» فرانسيس فورد كوبولا، أرادت أن تجمع في هذا العمل الذي يعد سادس أفلامها الروائية، كل المواصفات الفنية التي صنعت فرادة سينماها.

العدد ٣٢٥٥
القنوات اللبنانية تواكب المعركة... باسترخاء!
زينب حاوي

معركة «فجر الجرود»، الاسم الذي أطلقه الجيش اللبناني، على عملية تحرير جرود رأس بعلبك والقاع فجر السبت الماضي، انطلقت شرارتها الأولى افتراضياً، ولهذا الأمر دلالة هامة. إذ غرّد قائد الجيش جوزيف عون من حسابه الخاص على تويتر: «باسم لبنان، والعسكريين المختطفين ودماء الشهداء الأبرار، وباسم أبطال الجيش اللبناني العظيم، أطلق عملية فجر الجرود». لكن مقارنةً بمواكبة معركة «جرود عرسال» في 21 تموز (يوليو) الماضي، بدا الإعلام اللبناني في حالة استرخاء شديد.

العدد ٣٢٥٥
محفوظ عبد الرحمن... «صانع البهجة» من رحم الأحزان
جمال جبران

بداية من أسامة أنور عكاشة (1941 ـــ 2010) وصولاً إلى جهة محفوظ عبد الرحمن (1941 ـــ 2017)، نجح كاتب الدراما العربية في الصعود إلى الواجهة بعدما كان نجوم التمثيل يحتكرونها، وتبقى صورهم بطاقة التعريف الوحيدة لتلك الأعمال. لقد كانت نقلة نوعية وحاسمة لافتة في تاريخ تلك الدراما، قبل أن تسقط في وحول هذه الأيّام حيث صارت الأسماء المجهولة تتصدّر واجهة كل شيء، في الحياة السياسية والثقافية على حد سواء.

العدد ٣٢٥٥
نادر صعب ضيف إشكالي: mtv تواصل التلميع
زينب حاوي

بعد شهرين تقريباً من وفاة الشابة العراقية فرح القصاب في «مستشفى نادر صعب»، بعيد إجرائها لمجموعة عمليات تجميل هناك، خرج طبيب التجميل الأشهر نادر صعب للمرة الأولى على الإعلام. هذه القضية هزت الرأي العام اللبناني، ومعها سمعة طبيب التجميل الأشهر نادر صعب.

العدد ٣٢٥٤
«نور» عائد الى الصالات

يمكن القول إن فيلم «نور» (إخراج خليل دريفوس وكتابة إليسا أيوب) صالح للعرض الدائم في هذه المرحلة. فالعمل السينمائي يروي قصة فتاة تدعى نور (فانيسا أيوب/الصورة) تجبرها أسرتها على الزواج من رجل يكبرها سنّاً، فتنتهي بهجة أيام الصيف ووعود الحبّ الذي تتقاسمه مع فتى من عمرها.

العدد ٣٢٥٤
#فجر_الجرود: كيف عبّر النجوم عن دعهم للجيش؟

من يراقب صفحات السوشال ميديا بين اليوم والأمس، يلاحظ تراجع تعليقات الفنانين التي تدعم الجيش اللبناني إثر معركته التي إنطلقت أمس لتحرير جرود رأس بعلبك والقاع من «داعش».

العدد ٣٢٥٤